الليلة في دوري الأبطال| إنتر المتراجع محلياً يصطدم ببرشلونة المتألق في مجموعة الموت

04.10.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف إنتر ميلان نظيره برشلونة في العاشرة من مساء الليلة على ملعب جوسيبي مياتزا ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه برشلونة بـ3 نقاط متفوقاً على إنتر ميلان الذي يمتلك نفس الرصيد بفارق الأهداف، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن التشيكي المجموعة بلا رصيد.

وستكون مواجهتا إنتر ضد برشلونة في الجولتين الثالثة والرابعة حاسمتين في صراع التأهل إلى دور الـ16 بمجموعة الموت في ظل الفوز المنتظر لبايرن ميونيخ على فيكتوريا بلزن ذهاباً وإياباً ووصوله بنسبة كبيرة إلى 12 نقطة.

يعيش إنتر ميلان أوضاعاً صعبة في الكالتشيو، حيث خسر الفريق آخر مباراتين في الدوري أمام أودينيزي وروما ليتراجع إلى الترتيب التاسع.

أما برشلونة فيتألق في الليغا، وقد تمكن من خطف الصدارة بعد تعثر ريال مدريد بالتعادل مع أوساسونا بفضل تحقيق الفوز السادس على التوالي في الدوري على ريال مايوركا.

وقال سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان: "علينا أن نستعد للمعاناة أمام برشلونة، لأن النادي الكتالوني متكامل في جميع المراكز".

وأضاف المدير الفني للأفاعي قائلاً: "برشلونة مع بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي يقدمون أفضل أداء في الكرة الأوروبية حالياً".

وواصل إنزاغي حديثه قائلاً: "ترتيب المجموعة مفتوح، يجب أن نخوض المباراة بكل قوة، لم ندافع أمام بايرن ميونيخ بالشكل المناسب، علينا أن نكون جيدين اليوم ونحد من خطورة برشلونة"

على الجانب الآخر قال المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز: "لم أحضر إلى هنا للثأر من خسارتي كلاعب في 2010 في نصف نهائي دوري الأبطال، آتي كمدرب، إنتر فريق قوي للغاية".

وأضاف المدير الفني للنادي الكتالوني: "إنتر يلعب بمهاجمين اثنين، وهو أمر لا نراه كثيراً في الفرق الإسبانية، لاعبو برشلونة يجب أن يُظهروا شخصيتهم القوية في المباراة".

يغيب عن إنتر ميلان في المباراة روميلو لوكاكو، مارسيلو بروزوفيتش وكورداز بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن يبدأ المدير الفني للنيراتزوري سيموني إنزاغي المباراة بتشكيل مكون من أونانا، سكرينيار، دي فريج، باستوني، دارميان، باريلا، أسلاني، مخيتاريان، ديماركو، دجيكو، مارتينيز.

على الجانب الآخر يغيب عن برشلونة رونالد أراوخو، جوليس كوندي، هيكتور بيليرين، ممفيس ديباي وفرانكي دي يونغ بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن يبدأ المدير الفني للبلوغرانا تشافي هيرنانديز المواجهة بتشكيل مكون من مارك أندريه تير تشيغن، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، إيريك غارسيا، ماركوس ألونسو، غافي، بوسكيتس، بيدري، ديمبلي، ليفاندوفيسكي، رافينيا.