أبرز الأرقام والإحصائيات عن مباريات الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

04.10.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة للمجموعات الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة بدوري أبطال أوروبا.

وقد رصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا العديد من الأرقام والإحصائيات عن مواجهات اليوم نستعرضها من خلال السطور التالية مع وضع المجموعات.

المجموعة الأولى:

-يتصدر نابولي المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن ليفربول الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة عن أياكس، بينما يتذيل رانجرز المجموعة بلا رصيد.

-يستضيف أياكس نادي نابولي، ويلعب ليفربول ضد ضيفه رانجرز، وتُقام المواجهتان في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

-تعتبر هذه هي أول مواجهة تاريخية بين أياكس ونابولي في بطولات أوروبا للأندية، حيث لم يلتقيا سوى في كأس المعارض غير المعترف بها من اليويفا.

-ولم يسجل رانجرز في آخر زيارتين إلى إنجلترا، حيث خسر بثلاثية نظيفة وتعادل سلبياً مع مانشستر يونايتد.

المجموعة الثانية:

-يتصدر كلوب بروغ المجموعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن باير ليفركوزن الذي يتفوق بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، بينما يتذيل بورتو المجموعة بلا رصيد.

-يستضيف كلوب بروغ نادي أتلتيكو مدريد، ويلعب بورتو ضد ضيفه باير ليفركوزن، وتُقام المواجهتان في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

-انتصر باير ليفركوزن على بورتو في المواجهتين التاريخيتين اللتين جمعتهما بنادي بورتو، وكان ذلك في دور الـ32 من اليوروبا ليغ موسم 2019-2020.

-أصبح لاعب كلوب بروغ أنطونيو نوسا ثاني أصغر لاعب يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا بعد التسجيل في شباك بورتو بالجولة الثانية من دور المجموعات في سن 17 عاماً و149 يوماً.

المجموعة الثالثة:

-يتصدر بايرن ميونيخ المجموعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي يتفوق بفارق الأهداف عن إنتر، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن الترتيب بلا رصيد.

-يستضيف بايرن ميونيخ نادي فيكتوريا بلزن في الثامنة إلا ربع مساءً، بينما يلعب إنتر ضد ضيفه برشلونة في العاشرة مساءً.

-لم يفشل بايرن ميونيخ في تسجيل الأهداف في آخر 38 مباراة للفريق على ملعبه بدوري أبطال أوروبا.

-لم يفز إنتر على برشلونة في جوسيبي مياتزا سوى مرة واحدة في خمس مواجهات أوروبية "بخلاف مواجهات كأس المعارض" مقابل 3 تعادلات وهزيمة.

المجموعة الرابعة:

-يتصدر سبورتينغ لشبونة المجموعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي يتفوق على آينتراخت فرانكفورت بفارق الأهداف، بينما يتذيل مارسيليا الترتيب بلا رصيد.

-يستضيف مارسيليا نادي سبورتينغ لشبونة في الثامنة إلا ربع مساءً، بينما يلعب آينتراخت فرانكفورت ضد ضيفه توتنهام في العاشرة مساءً.

-خسر توتنهام في آخر زيارتين إلى ألمانيا أمام بايرن ميونيخ بنتيجة (3-1) في 2019 وأمام لايبزيغ بنتيجة (3-0) في 2020.

-زار سبورتينغ لشبونة فرنسا 9 مرات حقق خلالهم فوزين و3 تعادلات مقابل 4 هزائم.