في دوري الأمم| إسبانيا تفوز على البرتغال بهدف قاتل وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

28.09.2022 | 00:31

دوري بلس _ أكمل منتخب إسبانيا عقد المتأهلين لنصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك بانتصاره القاتل على مضيفه البرتغال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية بدور المجموعات في التصنيف الأول للمسابقة.

المنتخب البرتغالي تسيد أحداث المباراة بشكل شبه كامل، وكان قريبًا من التسجيل عن طريق برونو فيرنانديز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 لكنها جاورت القائم الأيمن لمرمى الإسبان.

وفي الشوط الثاني، تلقى كريستيانو رونالدو تمريرة رائعة ليطلق تسديدة قوية بيسراه لكن يوناي سيمون تصدى لها في الدقيقة 47.

وفي ظل هيمنة البرتغاليين، أرسل داني كارفاخال كرة عرضية من الجهة اليمنى بالمقاس على رأس نيكو ويليامز، والذي وجهها بدوره لألفارو موراتا الخالي من الرقابة ليسكنها الشباك في الدقيقة 88.

منتخب البرتغال كثف محاولاته للتعديل، وأرسل برونو فيرنانديز كرة رائعة في الجهة اليمنى لـ رونالدو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90، لكن يوناي سيمون تصدى لتسديدته، محافظًا على تقدم منتخب بلاده، ومؤمنًا تأهلهم للدور المقبل.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد إسبانيا لـ 11 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد البرتغال عند 10 نقاط في المركز الثاني.

يُذكر أن منتخبات كرواتيا وهولندا وإيطاليا قد تأهلوا سلفًا لدور نصف النهائي.

وفي نفس المجموعة تغلب منتخب سويسرا على نظيره منتخب التشيك بهدفين مقابل هدف واحد، ليحتل منتخب سويسرا المركز الثالت برصيد 9 نقاط ويحتل منتخب التشيك المركز الأخبر برصيد 4 نقاط.