قبل مواجهة الليلة..ماذا قدم رونالدو أمام منتخب إسبانيا؟

27.09.2022 | 20:19 (KSA)

دوري بلس _ يلتقي الليلة المنتخب البرتغالي وضيفه الإسباني في قمة مباريات الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية. 

 

ويسعى المنتخبان لانتزاع صدارة المجموعة الثانية والتأهل لنصف نهائي البطولة، حيث يحتاج رفاق كريستيانو رونالدو لتحقيق التعادل أو الفوز، فيما لا يمتلك المنتخب الإسباني أي بديل عن الفوز لتحقيق التأهل. 

 

وتتصدر البرتغال المجموعة بـ 10 نقاط، وبفارق نقطتين عن إسبانيا الوصيفة، بينما تأتي سويسرا ثالثة بـ 6 نقاط، والتشيك أخيرة بـ 4 نقاط. وكانت منتخبات هولندا، كرواتيا، وإيطاليا قد تأهلت إلى قبل نهائي البطولة، فيما هبطت منتخبات إنجلترا، النمسا وويلز للمستوى الثاني. 

 

وكان رونالدو قد تعرض لإصابة قوية على مستوى الأنف خلال مواجهة التشيك يوم السبت الماضي والتي انتهت لصالح البرتغال بنتيجة 4-0، لكن مهاجم مانشستر يونايتد أكمل اللقاء وسيكون حاضراًَ من البداية في مواجهة اللاروخا اليوم الليلة. 

 

كما أكّدت تقارير صحافية أن النجم البرتغال ي كريستيانو رونالدو سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة البرتغالفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية. 

 

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز أرقام رونالدو رفقة منتخب بلاده في المواجهات السابقة لمنتخب إسبانيا:_ 

 

واجه رونالدو منتخب إسبانيا في 8 مباريات أحرز خلالها ثلاثة أهداف في مباراة واحدة،ليقود منتخب بلاده لتعادل قاتل مع اللاروخا بنتيجة 3-3، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية فى كأس العالم 2018. 

 

بينما لم يسجل أي هدف في المباريات السبعة الأخرى، واكتفى بتمريرة حاسمة واحدة. 

 

وواجه المنتخب البرتغالي نظيره الإسباني 8 مرات في وجود رونالدو تقاسم المنتخبان الفوز خلالها بأربع مرات لكل فريق