التشكيل الدفاعي المتوقع للأخضر في المونديال

27.09.2022 | 12:48 (KSA)

دوري بلس - تتصاعد وتيرة تحضيرات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم, لخوض مونديال كأس العالم 2022, والمقرر إقامته في قطر نوفمبر المقبل.

ويلعب الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة بجوار منتخبات: الأرجنتين, بولندا, المكسيك.

ويخوض الأخضر حاليا المرحلة الثانية وقبل الأخيرة من التحضيرات للمونديال, حيث يعسكر المنتخب السعودي في اسبانيا, ولعب مباراة ودية أمام الإكوادور انتهت بالتعادل السلبي, ومن المقرر أن يلتقي اليوم الاثنين مع المنتخب الأمريكي قبل ختام المرحلة الثانية من الاستعدادات السعودية للمونديال.

ويشرف المدير الفني "هيرفي رينارد" على الجهاز التدريبي للأخضر , وقدّم المنتخب السعودي تحت قيادة الفرنسي مستويات مبهرة خصوصا في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

وظل هيرفي رينارد يعتمد بشكل كبير على رباعي خط دفاع موحد في أغلب المباريات التي خاضها الأخضر, خصوصا الرسمية منها,  وهم: ياسر الشهراني, سلطان الغنام, علي البليهي, عبدالإله العمري, بالإضافة إلى الحارس محمد العويس.

وإذا ما سارت الأمور بشكل طبيعية, فمن المرجح أن يستمر هيرفي رينارد على التشكيل الدفاعي ذاته خلال منافسات كأس العالم, والتي يبدأ فيها الأخضر بمواجهة الأرجنتين يوم 22 نوفمبر المقبل.

واعتمد هيرفي رينارد على الظهير الأيسر "ياسر الشهراني" في 22 مباراة من أصل 31 مباراة للمنتخب السعودي أشرف عليها رينارد.

ولعب الظهير الأمين "سلطان الغنام" 20 مباراة, فيما لعب قلبي الدفاع "علي البليهي" 16 مباراة , و"عبدالإله العمري" 13 مباراة.

في المقابل خاض الحارس المتألق "محمد العويس" 19 مباراة, وبات في حكم شبه المؤكد أن يكون الحارس الأساسي للأخضر السعودي في المونديال.