إنريكي: مواجهة البرتغال بمثابة النهائي.. وأرشح هؤلاء للتتويج بالمونديال

27.09.2022 | 15:00 (KSA)

دوري بلس - شدد لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، أنه سيسعى لتحقيق الفوز اليوم ضد البرتغال، في الجولة الختامية لدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويدخل الماتادور مواجهة الليلة ولا بديل أمامه سوى حصد النقاط الثلاث، من أجل المرور لنصف النهائي، بينما يكفي المنتخب البرتغال التعادل أو الفوز للحفاظ على الصدارة، ومن ثم العبور للمربع الذهبي.

وقال إنريكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "لا أعرف ما إذا كان المنتخب البرتغالي سيجري العديد من التغييرات، لكنني أعتقد سيكون 3 أو 4 لاعبين متغيرين بالتأكيد على الأطراف".

وأضاف: "المنتخب البرتغالي فريق موهوب للغاية، ويحاولون لعب كرة قدم جيدة، ولديهم الكثير من اللياقة البدنية، وفازوا ببطولة أوروبا ودوري الأمم".

وتابع: "بالنسبة لنا مباراة الغد بمثابة النهائي، ونحن بحاجة للفوز بهذه المباراة، وأعتقد أنه من الإيجابي أننا ننافس كالأبطال، وسيكون شرفا أن نلعب ضد البرتغال".

وعن الخسارة ضد سويسرا، علق: "لا يوجد هنا مباريات ودية، وتغير المنتخب الإسباني كثيرا، حيث لدينا 7 لاعبين تحت 21 عاما، وهذه هي الأفكار التي تساعدنا على النمو، وعلينا التحسن وقبول الهزيمة كجزء من الرحلة".

وحول المفضلين للفوز بكأس العالم، أوضح: "الأرجنتين والبرازيل دائما مرشحين، تماما مثل الفرق القوية في أوروبا، ورغم من المستوى السيء لإنجلترا وفرنسا، إلا أنهم سيظلون دائما هم المرشحون".

وأشار: "أي لاعب سيلعب كمهاجم صريح سيحصل على نفس التعليمات، ولا يهم من يلعب، وكل شخص له خصائص مختلفة، وذلك لن يغير من طريقتنا في اللعب".

وأتم: "سنتعامل مع مباراة البرتغال كأنها ربع نهائي كأس العالم، هي 90 دقيقة وعلينا الفوز فقط، وأكرر لن نتكهن، والدفاع موجود لدينا".