في دوري الأمم| إيطاليا تخطف بطاقة الصعود إلى نصف النهائي.. وتعادل مثير بين إنجلترا وألمانيا

26.09.2022 | 23:55 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم العديد من المباريات الهامة في المستويات الأول، الثاني، الثالث والرابع من بطولة دوري الأمم.

ويقوم نظام البطولة على تقسيم المنتخبات إلى أربع مستويات تصعد المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المستويات الثاني والثالث والرابع إلى المستوى الأعلى بينما تهبط المنتخبات التي تحتل المركز الأخير في المستويات الأول والثاني والثالث إلى المستوى الأدنى، ويصعد متصدرو المجموعات الأربع في المستوى الأول إلى نصف النهائي من أجل المنافسة على اللقب.

ونرصد من خلال السطور التالية ماذا حدث في مباريات اليوم بدوري الأمم.

أولاً المستوى الأول:

-المجموعة الثالثة:

خطفت إيطاليا بطاقة الصعود إلى نصف نهائي دوري الأمم بعد الفوز على مضيفتها المجر التي كان يكفيها التعادل بهدفين نظيفين سجلهما راسبادوري في الدقيقة 27 وديماركو في الدقيقة 52.

وفي مباراة مثيرة تعادل المنتخب الإنجليزي على ملعبه مع نظيره الألماني بنتيجة (3-3)، حيث سجل لأصحاب الأرض لوك شاو في الدقيقة 72، ماسون ماونت في الدقيقة 75 وهاري كين من ركلة جزاء في الدقيقة 83، بينما جاءت أهداف الضيوف عن طريق إلكاي جندوغان من ركلة جزاء في الدقيقة 52 وكاي هافيرتز في الدقيقتين 67 و87.

وتصدرت إيطاليا المجموعة برصيد 11 نقطة وصعدت إلى نصف النهائي، وجاءت المجر ثانية بـ10 نقاط، واحتلت ألمانيا المركز الثالث بـ7 نقاط، وتذيلت إنجلترا المجموعة بـ3 نقاط وهبطت إلى المستوى الثاني.

ثانياً المستوى الثاني:

المجموعة الثالثة:

انتصرت فنلندا على مضيفتها مونتنغرو بهدفين نظيفين، بينما اكتسحت رومانيا ضيفتها البوسنة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وتصدرت البوسنة المجموعة بـ11 نقطة وصعدت إلى المستوى الأول، وجاءت فنلندا ثانية بـ8 نقاط، واحتلت مونتنغرو المركز الثالث بـ7 نقاط بفارق الأهداف عن رومانيا التي هبطت إلى المستوى الثالث.

ثالثاً المستوى الثالث:

المجموعة الرابعة:

فازت جورجيا على مضيفتها جبل طارق بنتيجة (1-2)، بينما انتصرت بلغاريا خارج ملعبها على مقدونيا الشمالية بهدف دون مقابل.

وتصدرت جورجيا المجموعة بـ16 نقطة وصعدت إلى المستوى الثاني، وجاءت بلغاريا في المركز الثاني بـ9 نقاط بفارق نقطتين عن مقدونيا الشمالية، وتذيلت جبل طارق المجموعة بنقطة وهبطت إلى المستوى الرابع.

رابعاً المستوى الرابع:

المجموعة الثانية:

فازت إستونيا على مضيفتها سان مارينو بأربعة أهداف دون مقابل.

وتصدرت إستونيا المجموعة بـ12 نقطة وصعدت إلى المستوى الثالث، وجاءت مالطة في المركز الثاني بـ6 نقاط، وتذيلت سان مارينو المجموعة بلا رصيد.