تقرير| كيف ظهرت الأندية الصاعدة في الجولات الأولى من الدوريات الخمسة الكبرى؟

26.09.2022 | 21:00 (KSA)

دوري بلس – قدمت الأندية الصاعدة في الدوريات الكبرى أداءً متفاوتاً في الجولات الأولى من البطولات، حيث تألقت بعض الفرق وبدا أنها ستكون بعيدة عن مناطق الهبوط، بينما أكدت أندية أخرى أنها ستدخل في صراع مبكر لتجنب العودة مرة أخرى إلى الدرجة الثانية.

ونرصد من خلال السطور التالية كيف أدت الأندية الصاعدة في الدوريات الخمسة الكبرى.

أولاً البريميرليغ:

فولهام أفضل الأندية الصاعدة من حيث الأداء، حيث أثبت أنه سيكون بعيداً عن مناطق الهبوط إذا استمر على نفس الأداء، وذلك بعد أن جمع 11 نقطة من 7 مباريات من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمتين ليحتل المركز السادس.

أما بورنموث فقدم أداءً متفاوتاً، واضطر أن يقيل مدربه سكوت باركر، قبل أن يتحسن النادي ويصعد إلى الترتيب الثاني عشر برصيد 8 نقاط من 7 مباريات بعد تحقيق فوزين وتعادلين مقابل 3 هزائم، لكن الفريق سيكون عليه تحسين خط دفاعه إذا أراد الاستمرار في البريميرليغ خاصة وأن بورنموث قد خسر أمام ليفربول بتسعة أهداف دون رد.

ورغم الإنفاق الكبير في الصيف يعتبر نوتينغهام فوريست أسوأ الأندية الصاعدة في البريميرليغ، حيث يحتل المركز التاسع عشر برصيد 4 نقاط من فوز تعادل و5 هزائم، وتعول الجماهير على أمل تأقلم الصفقات من أجل تحسن أداء النادي وتجنب الهبوط إلى الشامبيونشيب.

ثانياً الليغا:

غيرونا هو أفضل الأندية الصاعدة إلى الليغا بعد مرور 6 جولات، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل مقابل 3 هزائم.

ويأتي بعد ذلك نادي ألميريا الذي يحتل المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل مقابل 4 هزائم.

أسوأ الأندية الصاعدة هو بلد الوليد الذي يحل في الترتيب الثامن عشر برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل و4 هزائم.

ثالثاً البوندسليغا:

صعد إلى الدوري الألماني فريقان عريقان هما شالكه وفيردر بريمن.

ويحتل فيردر بريمن المركز العاشر بعد مرور 7 جولات برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات مقابل هزيمتين.

أما شالكه فيأتي في الترتيب الرابع عشر مبتعداً بنقطة واحدة عن مناطق الهبوط، حيث جمع 6 نقاط من فوز و3 تعادلات مقابل 3 هزائم.

رابعاً الكالتشيو:

الثلاثي الصاعد إلى الكالتشيو يعاني في أول 7 جولات من البطولة، حيث أن أفضلهم ليتشي الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط من فوز و3 تعادلات مقابل 3 هزائم.

ويأتي مونزا في الترتيب الثامن عشر برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل و5 هزائم، أما كريمونيزي فيحتل المركز التاسع عشر بنقطتين من تعادلين مقابل 5 هزائم.

وتؤكد الأرقام أن أداء الثلاثي إن لم يتحسن سيدخلوا مبكراً في دائرة الصراع لتجنب الهبوط.

خامساً الدوري الفرنسي:

أفضل الأندية الصاعدة هو تولوز الذي يحتل المركز الثاني عشر بعد مرور 8 جولات برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين و4 هزائم.

ويأتي أوكسير في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل مقابل 5 هزائم، بينما يتذيل أجاكسيو الترتيب بـ4 نقاط من فوز وتعادل و6 هزائم.

وسيكون على الثلاثي الصاعد تحسين نتائجه خاصة أوكسير وأجاكسيو لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية خاصة وأن هذا الموسم سوف يشهد هبوط 4 أندية من أجل تقليل عدد فرق الدوري.