في دوري الأمم| هاتريك دالوت يقود البرتغال لاكتساح التشيك.. وإسبانيا تسقط على ملعبها أمام سويسرا

25.09.2022 | 00:03 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم العديد من المباريات الهامة في المستويات الأول، الثاني والثالث من بطولة دوري الأمم.

ويقوم نظام البطولة على تقسيم المنتخبات إلى أربع مستويات تصعد المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المستويات الثاني والثالث والرابع إلى المستوى الأعلى بينما تهبط المنتخبات التي تحتل المركز الأخير في المستويات الأول والثاني والثالث إلى المستوى الأدنى، ويصعد متصدرو المجموعات الأربع في المستوى الأول إلى نصف النهائي من أجل المنافسة على اللقب.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم ببطولة دوري الأمم.

أولاً المستوى الأول:

-المجموعة الثانية:

اكتسحت البرتغال ضيفتها جمهورية التشيك برباعية نظيفة جاءت عن طريق دييغو دالوت "هاتريك" في الدقائق 33، 52 و82 وبرونو فيرنانديز في الدقيقة 45.

وخسرت إسبانيا على ملعبها أمام سويسرا بنتيجة (1-2)، حيث سجل للضيوف مانويل أكانجي في الدقيقة 21 وبريل إمبولو في الدقيقة 58، بينما جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق جوردي ألبا في الدقيقة 55.

وتصدرت البرتغال المجموعة بـ10 نقاط بفارق نقطتين عن إسبانيا، بينما جاءت سويسرا في المركز الثالث بـ6 نقاط، وتذيلت التشيك المجموعة بـ4 نقاط.

ثانياً المستوى الثاني:

-المجموعة الأولى:

انتصرت أوكرانيا على مضيفتها أرمينيا بخمسة أهداف مقابل لا شئ، بينما فازت إسكتلندا في ملعبها على جمهورية أيرلندا بنتيجة (2-1).

وتصدرت إسكتلندا المجموعة بـ10 نقاط بفارق نقطتين عن أوكرانيا، بينما جاءت جمهورية أيرلندا في المركز الثالث بـ4 نقاط بفارق نقطة عن أرمينيا.

-المجموعة الرابعة:

انتصرت سلوفينيا على ضيفتها النرويج بهدفين مقابل هدف واحد، بينما فازت صربيا على ضيفتها السويد بنتيجة (4-1) في مباراة شهدت تسجيل ألكسندر ميتروفيتش هاتريك.

وتصدرت النرويج المجموعة بـ10 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن صربيا، بينما جاءت سلوفينيا في الترتيب الثالث بـ5 نقاط بفارق نقطتين السويد.

ثالثاً المستوى الثالث:

-المجموعة الثانية:

انتصرت أيرلندا الشمالية على ضيفتها كوسوفو بهدفين مقابل هدف واحد، بينما خسرت اليونان أمام مضيفتها قبرص بهدف دون مقابل.

واستمرت اليونان في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن كوسوفا، بينما جاءت قبرص في المركز الثالث بـ4 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن أيرلندا الشمالية.