فليك: الهزيمة أمام المجر نداء استيقاظ قبل كأس العالم

24.09.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس _ صرح هانز فليك، المدير الفني ملنتخب ألمانيا إن هزيمة منتخب بلاده المفاجئة على أرضه بهدف دون رد أمام المجر في دوري الأمم الأوروبية كانت بمثابة دعوة للاستيقاظ في الوقت المناسب لأبطال العالم أربع مرات قبل بطولة كأس العالم المقررة في نوفمبر المقبل.

وسجل آدم سالاي هدفاً رائعاً بكعب قدمه، لتتكبد ألمانيا أول هزيمة لها منذ تولى فليك المسؤولية، العام الماضي.

ولم يعد بإمكان ألمانيا إنهاء مباريات المجموعة الثالثة بالدرجة الأولى في الصدارة، إذ تحتل المركز الثالث خلف المجر وإيطاليا قبل جولة وحيدة على نهاية دور المجموعات.

وقال فليك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الفريق تلقى للتو جرس إنذار، من الأفضل أن تشعر بالإحباط عندما تخسر اليوم ولا تتصدر مجموعتك في دوري الأمم الأوروبية، من الأفضل أن يحدث ذلك الآن بدلا من حدوثه في كأس العالم".

وتابع فليك:" هذه الهزيمة فتحت أعيننا، لعبنا شوطًا أولًا سيئًا، ولم نكن نشيطين، ولم يكن لدينا أي شيء الثقة ".

وأضاف:" في الشوط الثاني كنا أفضل لكننا لم نصنع الفرص الكافية للتسجيل".

وأكمل:" أردنا تجربة شيء ما مع جوناس هوفمان في مركز الظهير الأيمن، يجب أن أتحمل هذه الخطأ، أردنا الدخول في المباراة بمهاجمين، لكننا لم نحصل أبدًا على ما أردناه. لم ينجح الأمر".

وتابع: "إنه أيضاً دافع شخصي للجميع لتقديم كل شيء ضد إنجلترا، الاثنين المقبل، والعمل في الأسابيع الستة المقبلة لإضافة هذه النقاط المئوية القليلة التي نحتاج إلى إضافتها. لقد فتحت الهزيمة أعيننا".

وستلتقي ألمانيا مع إنجلترا متذيلة الترتيب، الاثنين المقبل، بعد أن هبطت الأخيرة بالفعل إلى الدرجة الثانية عقب خسارتها 1-صفر خارج أرضها أمام إيطاليا.

وتخوض ألمانيا، التي تسعى جاهدة لتعويض خروجها من الدور الأول في كأس العالم 2018، مباريات كأس العالم في قطر ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

وتبدأ ألمانيا مشوارها في كأس العالم ضد اليابان في 23 نوفمبر المقبل.