البرتغال تصطدم بالتشيك اليوم في بطولة دوري الأمم الأوروبية

24.09.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس _ يلتقي منتخب البرتغال،مساء اليوم السبت ع نظيره منتخب التشيك في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة، في نسختها الثالثة، على ملعب إيدن أرينا.

ويمتلك منتخب البرتغال 7 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثانية من المستوى الأول، بينما يحتل منتخب التشيك المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويأمل منتخب البرتغال في تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على آماله في التأهل إلى نصف نهائي البطولة، مع العلم أن إسبانيا تحتل الصدارة بـ8 نقاط وستواجه منتخب سويسرا اليوم.

وفي حال فوز إسبانيا على سويسرا، وهزيمة البرتغال أمام التشيك، فإن الماتادور سيتأهل إلى نصف النهائي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات.

أما في حال فوز إسبانيا والبرتغال في مباراتيهما اليوم، فإن الحسم سيتأجل لحين موعد صدامهما سويًا يوم الثلاثاء المقبل.

تحدث فيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، عن مواجهة التشيك خلال مؤتمر صحفي قائلاً:" إنه خصم مختلف سيواجهنا تحديات مختلفة، ليس مثل فرق الاستحواذ ، التي تحاول التنظيم ".

وأضاف:" بالتأكيد لن يكون هناك العديد من الفرص لاستكشاف الفضاء ، لأن إسبانيا أو سويسرا ترتفعان كثيرًا، التشيك دائمًا ما تحتفظ بأربعة أو خمسة لاعبين في الخلف ، فهم غير متوازن بعض الشيء في هذا الجانب".

وتابع:"ربما حقيقة أنهم تعادلوا مع إسبانيا وفازوا على سويسرا، مع العلم أن وضع كل مهاراتنا في الملعب ، وفي هذه الألعاب ، يعد الإبداع الفردي أمرًا مهمًا للغاية ، إنها لعبة ستكون شديدة الأهمية، تم حلها في الثلث الأخير من تمريرة ، مراوغة ، تمريرة إلى المسيل للدموع ،سيحدث فرقًا وآمل أن نحققه جيدًا"..

تشكيل البرتغال المتوقع أمام التشيك
حراسة المرمى: باتريسيو.
خط الدفاع: دالوت، دياز، بيريرا، مينديس.
خط الوسط: نيفيز، كارفاليو، برونو فرنانديز، برناردو سيلفا.
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، لياو.