فان دايك يعترف بتواضع مستواه في بداية الموسم

23.09.2022 | 19:27 (KSA)

دوري بلس _ اعترف فيرجيل فان دايك بتواضع مستواه في بداية الموسم مع ليفربول وقال إنه يشعر بحمل ثقيل على عاتقه لارتداء شارة القيادة بفريقه ومنتخب هولندا.

لكن فان دايك أظهر مؤشرات للتحسن بأدائه المقنع خلال فوز هولندا 2-صفر على بولندا في وارسو لتضمن صدارة مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية أمس الخميس والتأهل لنهائيات العام المقبل.

ولم يرتقي مستوى فان دايك إلى التطلعات مع فريقه الإنجليزي هذا الموسم وأقر أمام الصحفيين قائلا: "أعرف أنه كان يمكنني اللعب بشكل أفضل في بداية الموسم، لست ساذجا وأدرك جيدا حين أرتكب أخطاء".

وأشار إلى أن دوره القيادي يجعل الأضواء مسلطة عليه بشكل أكبر عند تقديم أداء سيئ.

وواصل فان دايك :"أعرف أيضا أنني من أهم اللاعبين في النادي وهنا في المنتخب بالطبع وأشعر بالمسؤولية"، لكنه يبدو راضيا عن طريقة تعامله مع تراجع مستواه.

وأكمل: :إنه تحد على المستوى الذهني، تشعر بكثير من الضغط في رأسك، ينسى الكثير من الناس ذلك، ليست عملية سهلة، نحاول جميعا تقديم الأفضل، اذا كنت من ركائز الفريق تتعرض لانتقادات مستحقة ويجب التعامل مع هذا دائما، لكنني أحسنت التعامل مع الأمر".

ويشعر فان دايك بأن ليفربول تحسن رغم ابتعاده عن القمة بفارق تسع نقاط في الدوري الممتاز بتحقيق انتصارين فقط في أول ست مباريات.

وأضاف: "تحدثنا مع بعضنا بعضا بشكل جيد، وهذا لا يعني عدم تكرار التعثر مجددا، لكنها محادثة مهمة وحدث هذا في المنتخب أيضا، التركيز في نفس الاتجاه وهذه قاعدة النجاح".