في دوري الأمم| كرواتيا تخطف الصدارة من الدنمارك.. وهولندا تقترب من الصعود لنصف النهائي

23.09.2022 | 00:06 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم العديد من المباريات الهامة في المستويات الأولى، الثالثة والرابعة من بطولة دوري الأمم.

ويقوم نظام البطولة على تقسيم المنتخبات إلى أربع مستويات تصعد المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المستويات الثاني والثالث والرابع إلى المستوى الأعلى بينما تهبط المنتخبات التي تحتل المركز الأخير في المستويات الأول والثاني والثالث إلى المستوى الأدنى، ويصعد متصدرو المجموعات الأربع في المستوى الأول إلى نصف النهائي من أجل المنافسة على اللقب.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم ببطولة دوري الأمم.

أولاً المستوى الأول:

-المجموعة الأولى:

خطفت كرواتيا صدارة المجموعة بعد الفوز على ضيفتها الدنمارك بنتيجة (2-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض بورنا سوسا في الدقيقة 49 ولوفرو ماير في الدقيقة 79، بينما أحرز هدف الضيوف كريستيان إريكسن في الدقيقة 77.

وانتصرت فرنسا على ضيفتها النمسا بهدفي كيليان مبابي في الدقيقة 56 وأوليفييه جيرو في الدقيقة 65.

وتصدرت بذلك كرواتيا المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الدنمارك، بينما جاءت فرنسا في المركز الثالث بـ5 نقاط بفارق نقطة عن النمسا، وذلك قبل جولة واحدة على نهاية مرحلة المجموعات.

-المجموعة الرابعة:

أصبحت هولندا في حاجة فقط لتجنب الهزيمة بفارق 3 أهداف في لقاء الجولة الأخيرة ضد بلجيكا من أجل الصعود لنصف نهائي دوري الأمم، وذلك بعد الفوز على مضيفتها بولندا بهدفين سجلها كودي جاكبو في الدقيقة 14 وستيفين بيرغوين في الدقيقة 60.

وانتصرت بلجيكا على ضيفتها ويلز بنتيجة (2-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض كيفين دي بروينا في الدقيقة 11 وميتشي باتشواي في الدقيقة 38، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق كيفر مور في الدقيقة 50.

وتصدرت هولندا المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن بلجيكا، بينما جاءت بولندا في المركز الثالث بـ4 نقاط بفارق 3 نقاط عن ويلز التي اقتربت من الهبوط إلى المستوى الثاني.

ثانياً المستوى الثالث:

-المجموعة الأولى:

تعادلت ليتوانيا مع ضيفتها جزر فارو بهدف لمثله، بينما انتهت مواجهة تركيا على ملعبه مع لوكسمبورغ بنتيجة (3-3).

وضمنت تركيا الصعود للمستوى الثاني قبل جولة على نهاية مرحلة المجموعات بعد تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن لوكسمبورغ، وجاءت جزر فارز في المركز الثالث بـ5 نقاط، وتأكد هبوط ليتوانيا إلى المستوى الرابع بعد تذيل المجموعة بنقطة واحدة.

-المجموعة الثالثة:

انتصرت كازاخستان على ضيفتها بيلاروسيا بهدفين مقابل هدف واحد، وبنفس النتيجة فازت أذربيجان على مضيفتها سلوفاكيا.

وضمنت كازاخستان الصعود للمستوى الثاني بعد تصدر المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق 5 نقاط عن أذربيجان، بينما جاءت سلوفاكيا في المركز الثالث بـ6 نقاط، وتذيلت بيلاروسيا المجموعة بنقطتين وتأكد هبوطها للمستوى الرابع.

ثالثاً المستوى الرابع:

-المجموعة الأولى:

انتصرت مولدوفا على مضيفتها لاتفيا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما فازت أندورا خارج ملعبها على ليختنشتاين بنتيجة (0-2).

واستمرت لاتفيا في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن مولدوفا، بينما جاءت أندورا في المركز الثالث بـ7 نقاط، وتذيلت ليختنشتاين المجموعة بلا رصيد.