في مواجهة النمسا الليلة.. فرنسا تسعى لتجنب الهبوط إلى المستوى الثاني في دوري الأمم

22.09.2022 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره النمساوي في العاشرة إلا ربع من مساء الليلة في إطار الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بالمستوى الأول في دوري الأمم.

وفقد المنتخب الفرنسي فرصة تصدر المجموعة واللعب على لقب البطولة التي يحمل لقبها بعد أن جمع نقطتين من أول 4 جولات من تعادلين وهزيمتين، بينما تأتي النمسا ثالثة بـ4 نقاط من فوز وتعادل مقابل هزيمتين، وتتصدر الدنمارك المجموعة بفارق نقطتين عن كرواتيا.

وسيكون لقاء اليوم الفرصة الأخيرة لفرنسا من أجل تجنب احتلال المركز الأخير والهبوط إلى المستوى الثاني في دوري الأمم، حيث أن خسارة اليوم سوف تهبط بالديوك رسمياً، أما النمسا فأي نتيجة غير الفوز بالنسبة لها ستحرمها من فرصة المنافسة على المركز الأول في المجموعة والصعود إلى نصف النهائي.

وقال ديدييه ديشامب المدير الفني الفرنسي قبل مواجهة النمسا: "الأجواء المتوترة في الاتحاد الفرنسي لا تشغلني، هدفي هو الرياضة ولا أهتم بأي أمور أخرى".

وتوجد أجواء متوترة في الاتحاد الفرنسي بسبب عدم موافقة النجم كيليان مبابي على التقاط الصور مع زملائه بسبب خلافه مع اتحاد الكرة في بلاده حول حقوق الصور.

على الجانب الآخر قال رالف رانجنيك المدير الفني لمنتخب النمسا: "علينا أن نحرم مبابي من الكرة ونستغل فرصنا في المباراة، في المواجهة الأولى أمام فرنسا نجحنا في الدفاع ولم نتلق هدفاً سوى من كرة ثابتة".

وتوجد العديد من الغيابات عن المنتخب الفرنسي في مواجهة اليوم، حيث يغيب كريم بنزيما، ثيو هيرنانديز وبول بوغبا بسبب الإصابة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين كالتالي:

تشكيلة فرنسا: مايغنان، فاران، باديشيل، كوندي، كلاوس، فوفانا، تشاوميني، ميندي، غريزمان، جيرو، مبابي.

تشكيلة النمسا: ليندنر، ألابا، لاينر، فريدل، بوش، سابيتزر، شلاغر، بومغراتنر، سيفالد، أرناوتوفيتش، جريجوريتش.