تقارير- أندية البريميرليغ تدرس تغييرات جذرية على كأسي الاتحاد والرابطة

20.09.2022 | 15:02 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير صحفية بأن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تدرس العديد من التغييرات الرئيسية والجذرية بشأن كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

ووفقًا لصحيفة "تايمز" الإنجليزية، ستناقش الأندية المقترحات كجزء من "الصفقة الجديدة لكرة القدم" في اجتماع مساهمي الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء المقبل.

تهدف التغييرات المقترحة إلى تحقيق أمرين، تسهيل التقويم المزدحم وتوزيع المزيد من الأموال على دوريات إنجلترا لكرة القدم.

يتمثل أحد الاقتراحات البارزة في إلغاء عمليات إعادة مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي للجولتين الثالثة والرابعة، وهو أمر يُنظر إليه على أنه أمر لا مفر منه نظرًا لتقليص عمليات الإعادة خلال المواسم القليلة الماضية.

أُلغيت عمليات الإعادة في ربع النهائي بعد عام 2016، في حين أُجريت مباراة الإعادة الأخيرة في الدور الخامس في عام 2018.

لكن ربما كان التغيير الأكثر لفتًا للنظر الذي يتم طرحه يدور حول كأس الرابطة، المعروف حاليًا باسم كأس كاراباو لأسباب الرعاية.

ستشهد الخطة مشاركة الأندية، التي تخوض المنافسات الأوروبية، فرقها تحت 21 سنة في الكأس، أو عدم المشاركة في المسابقة على الإطلاق.

سيكون هذا تغييرًا جذريًا، خاصة وأن آخر تسعة فائزين بكأس رابطة الأندية كانوا من الأندية الست الكبرى التي تتنافس عادةً في المسابقة الأوروبية، وكان الفائز الأخير من خارج تلك المجموعة هو سوانزي سيتي في عام 2013.

ومع ذلك، يمكن ما يجعل الكأس أكثر تشويقًا وإثارة، حيث يتأهل الفائز حاليًا لدوري المؤتمر الأوروبي، لذلك قد يكون للفرق "الأصغر" فرصة أفضل للوصول إلى أوروبا، بينما سيكون هناك خطر أكبر على الأندية "الأكبر" للانتهاء في المراكز الستة الأولى.

في حين أنه من غير المرجح اتخاذ قرار بشأن المقترحات هذا الأسبوع، إذا تم تنفيذها فمن المتوقع أن يتم تنفيذ التغييرات قبل موسم 2024/25.

هذا لأنه عندما من المقرر أيضًا تغيير تنسيق دوري أبطال أوروبا وعدد المباريات لأولئك المشاركين، لذلك تأمل الأندية في أن يؤدي تقليل مباريات الكأس المحلية إلى تخفيف هذا العبء.