تقارير | آل خليفة حصل على تأييد 46 اتحاداً وطنياً من أصل 47

19.09.2022 | 14:31 (KSA)

دوري بلس - ذكرت مصادر أن رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، حصل على تأييد خطية من 46 اتحاداً وطنياً من أصل 47 في الانتخابات المقبلة على رأس الاتحاد القاري ، وهو مؤشر لإعادة انتخابه بالتزكية لولاية جديدة.

وذكرت مصادر لـ «الشرق الأوسط» "أن المكتب التنفيذي الآسيوي سيشهد تغييرات كبيرة على صعيد أعضائه، وسيشهد دخول أعضاء جدد لأول مرة في الفترة المقبلة التي سيكشف عنها، مطلع الشهر المقبل".

علماً أن الوقت الذي من المقرر إقامة الانتخابات فيه شهر فبراير من عام 2023 ، ويُعلق باب تسمية المرشحين من قبل ثلاثة اتحادات منضوية على الأقل في موعد لايتجاوز 4 أشهر من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية (مطلع شهر أكتوبر المقبل 2022) بحسب نظام الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني ، هاشم حيدر، لـ(وكالة الصحافة الفرنسية) : "لقد بعثنا برسالة دعم خطية للشيخ سلمان، وكنا من بين الاتحادات الوطنية التي قامت بتسميته للترشح لهذا المنصب. حصل على دعم خطي من قبل 46 اتحاداً وطنياً".

وكان (اتحاد غرب آسيا) الذي يرأسه الأمير الأردني علي بن الحسين، ويضم كل الاتحادات العربية الآسيوية، أعلن، الخميس، تأييده الشيخ سلمان لولاية جديدة: «أكّد الأمير علي ضرورة دعم الاتحادات الـ12 المنضوية تحت مظلة (اتحاد غرب آسيا)، لترشح الشيخ سلمان لدورة جديدة لرئاسة (الاتحاد الآسيوي)، وذلك ترسيخاً لمفهوم توحيد الصفوف، لما فيه خدمة كرة القدم في آسيا وإقليم غرب آسيا بالتحديد».

وأكد خليل السالم، الأمين العام لـ«اتحاد غرب آسيا لكرة القدم»، أن إجماع أصوات الجمعية العمومية لـ«اتحاد غرب آسيا»، للوقوف مع الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس «الاتحاد الآسيوي» للعبة في الانتخابات المقبلة، المقررة في البحرين مطلع فبراير (شباط) 2023، يأتي للإيمان التام بالنجاحات الكبيرة التي حققها طوال مسيرته في منصب الرئيس منذ 2013.