تقرير.. ردود أفعال أنشيلوتي وسيميوني بعد ديربي مدريد

19.09.2022 | 14:00 (KSA)

دوري بلس- حسم ريال مدريد ديربي العاصمة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في قمة الجولة السادسة من الليغا.

ومن جانبه، أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، سعادته بالفوز على الأتلتي خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "سعيد جدًا بالفوز بالديربي، وكانت لدينا ميزة بالتقدم بثنائية دون رد، وكنا نعرف كيف ندافع بشكل جيد، وهدفنا كان اللعب عموديا والتحرك بالكرة بين الخطوط، وبهذه الطريقة سجلنا هدفين، وتقبلنا أنه بعد الاستراحة حان الوقت للدفاع وكان ذلك كافيًا".

وأضاف: "أعتقد أن ما كان ينقصنا في الشوط الثاني هو الطموح، وكان بإمكاننا التهديد في الهجوم قليلا".

وعن رودريجو، قال: "هو ذكي جدًا ويعرف كيف يبرز قدراته، وسجل هدفا رائعا، ويمكنه اللعب في أي مركز، ويتعلم بسرعة".

وحول إشراك روديجر، علق: "كان الهدف هو تجنب مشاكل بطاقة ميندي، والابتعاد عن خطر اللعب بعشرة لاعبين، وميندي لعب مباراة رائعة". 

وواصل: "الأمر الجيد الذي حدث مع بداية هذا الموسم، هو أن هذه القائمة من اللاعبين بها تنافسية كبيرة، حتى بدون كريم بنزيما، اللاعب الأهم في الفريق".

وأكمل: "بالطبع هناك بعض الأمور التي يمكن تحسينها، هذا أمر طبيعي، ولكن الحقيقة هي أنه لم يكن بإمكاني طلب المزيد من هذا الفريق لقد فزنا بجميع مبارياتنا حتى الآن، وأنا فخور بتدريب هؤلاء اللاعبين".

وأتم: "بالنسبة لي أتلتيكو مدريد فريق جيد للغاية، وسيظل يقاتل حتى النهاية، ولم نحسم أي شيء وكل شيء يتغير بسرعة، والموسم سيكون مميزا للغاية خاصة مع كأس العالم".

وعلى الجانب الآخر، شدد الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، على أنه يحب رؤية فريق يدافع بصلابة في الخلف ويهاجم مثل الفريق الملكي.

وقال سيميوني في تصريحاته عقب الديربي: "أشعر بالرضا عن المباراة التي قدمها الفريق، ولدي شعور بأن التأخر بهدفين لم يعبر عما حدث بالفعل في الشوط الأول، ولكن فاعلية الريال مذهلة، ورؤية فريق يدافع ويهاجم بهذه الطريقة، يذكرني بالفريق الذي كنا نمتلكه مع دييجو كوستا، عندما كنا نقوم بالهجمة المرتدة. عندما تكون هناك فاعلية وحسم، تصبح كرة القدم رائعة".

وتابع: "لا يمكنني مطالبة اللاعبين بأي شيء، بعيدا عن الخطأ الذي قد يحدث داخل الملعب، لقد قدموا كل شيء، وكانوا حاضرين في اللقاء. بدأنا بشكل طيب، ولكن المنافس يمتلك طريقة لعب مباشرة جيدة للغاية. أحب رؤية فريق يدافع بهذه الطريقة المنظمة، ويلعب جيدا، ويلعب الهجمة المرتدة، ويستغل جيدا المواقف الهجومية كما يفعل الريال".

وأردف: "عمل كبير يقوم به المدرب كارلو أنشيلوتي، لأنه نجح في تجميع مجموعة من اللاعبين تلعب كرة قدم جيدة للغاية، وفي نفس الوقت تعمل دفاعيا، وكذلك في الهجمات المرتدة".

واستكمل: "ولكن بالرغم من كل هذا، كان لنا تواجد في المباراة، وفكرنا دائما في عدم الخروج من الأجواء رغم التأخر بهدفين وهو ما كان قويا بالنظر لما حدث داخل الملعب. إذا لم تلعب بكثافة أمام الريال، فمن الصعب أن تسيطر على اللقاء".

وحول ابتعاد الفريق عن الصدارة بفارق 8 نقاط، قال: "اعتدنا على المنافسة مباراة بمباراة، ونحاول تقديم أقصى جهد ممكن في كل مباراة من أجل حصد أكبر عدد من النقاط. نعم خسرنا مباراتين متتاليتين على ملعبنا في الليغا، ربما لم نكن نستحق الخسارتين، ولكننا في النهاية خسرنا".