تقارير_ تشيلسي يقتحم سباق التعاقد مع بيلينغهام

17.09.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس _ كشفت تقارير صحفية أن تشيلسي سينضم إلى مانشستر يونايتد وليفربول في سباق التعاقد مع جود بيلينجهام الصيف المقبل.

وأصبح بيلينجهام أحد أكثر لاعبي خط الوسط المطلوبين في العالم بعد تألقه في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تود بويلي مالك نادي تشيلسي، بحدد يلينجهام كأحد أهدافه الأساسية قبل موسم 2023-2024 حيث يتطلع تشيلسي إلى اقتناص بعض أكثر الشباب موهبة في العالم.

وبعد رحيل النرويجي إيرلينغ هالاند نحو مانشستر سيتي، الصيف الماضي، أعلن بروسيا دورتموند أن نجمه الشاب جود بيلينغهام لن يغادر الفريق وقرر الاحتفاظ عليه رغم اهتمام أندية كبرى.

ورغم قرار الفريق الألماني هناك لائحة من الأندية الأوروبية تتنافس على النجم الشاب، من بينها ريال مدريد الإسباني، وليفربول، ومانشستر يونايتد، وقرر الملياردير الأمريكي مالك تشيلسي تود بويلي دخول الصفقة والتنافس مع الكبار لخطف الموهبة الشاب.

وقد يصل ثمن النجم جود بيلينغهام، في صيف 2023، لرقم قياسي حيث ذكرت تقارير إعلامية أوروبية سابقًا أن بروسيا دورتموند سيطالب بمبلغ لا يقل عن 150 مليون يورو للتخلي عنه.

ويقال إن بويلي الذي أنفق 271 مليون جنيه إسترليني على التعاقدات الجديدة هذا الصيف من أشد المعجبين باللاعب الإنجليزي الدولي.

وأكدت الصحيفة البريطانية أنه يتوق هو ومدرب تشيلسي الجديد جراهام بوتر لتأمين خدمات اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا في الصيف المقبل.

وسيكون أمام تشيلسي منافسة ليفربول ومانشستر يونايتد من أجل الحصول على خدمات لاعب خط الوسط.

وشارك النجم الشاب في 99 مباراة برفقة بروسيا دورتموند سجل خلالها 13 هدفًا وقدم 18 تمريرة حاسمة من بينها 4 أهداف، و4 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا، كما مثل المنتخب الإنجليزي في 15 مباراة، وسيكون حاضرًا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.