نابولي يسقط ليفربول برباعية بدوري الأبطال.. ليفاندوفسكى يقود برشلونة لاكتساح فيكتوريا بلزن..وبايرن يتجاوز أنتر بهدفين

08.09.2022 | 00:51 (KSA)

دوري بلس _ سحق فريق آياكس أمستردام الهولندي، ضيفه رينجرز الاسكتلندي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بأربعة أهداف دون رد.

وأنهى آياكس الشوط الأول من المباراة متقدمًا بثلاثة أهداف دون رد.

وافتتح إدسون ألفاريز، التسجيل لفريق آياكس في الدقيقة 17، واستمرت المحاولات من لاعبي الفريق الهولندي لإضافة الهدف الثاني وأضافه ستيفن بيرجوين في الدقيقة 32، ثم أضاف محمد كودوس الهدف الثالث للفريق الهولندي في الدقيقة 34.

وأضاف ستيفن بيرجوين الهدف الرابع لفريق آياكس في الدقيقة 80.

وفي أطار نفس المجموعة اكتسح فريق نابولي ضيفه ليفربول بنتيحة 4-1 ، ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بأربعة أهداف مقابل هدف.

وافتتح بيوتر زيلينسكي أهداف اللقاء في الدقيقة الخامسة، وعزز زامبو أنجويسا النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 31 من زمن المباراة.

وسجل جيوفاني سيميوني الهدف الثالث في الدقيقة 45، قبل أن يعود زيلينسكي ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 47.

وسجل لويس دياز هدف ليفربول الوحيد في المباراة في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

وسدد لاعبو نابولي 3 كرات على المرمى من 10 محاولات، مقابل 3 تسديدات من 6 محاولات لفريق ليفربول.

واستحوذ فريق ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40% لصالح فريق نابولي.


حقق فريق أتلتيكو مدريد الإسباني انتصارًا مثيرًا على بورتو البرتغالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أهداف المباراة الثلاثة جاءت جميعًا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حيث تقدم ماريو هيرموسو بهدف أول لـ أتلتيكو مدريد في الدقيقة 91، قبل أن يُعادل أوريبي النتيجة لـ بورتو البرتغالي في الدقيقة 96.

وسجل البديل الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الثاني لـ أتلتيكو مدريد من متابعة لرأسية أكسيل فيتسل في الدقيقة 100، ليهدي فريقه نقاط الانتصار.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أتلتيكو مدريد للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد بورتو عند صفر من النقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة حقق فريق كلوب بروج البلجيكي فو هام على فريق باير ليفركوزن الألمامي بهدف نظيف سجله اللاعب أبكر سيلا في الدقيقة 42من عمر اللقاء.

استهل فريق بايرن ميونخ الألماني مشواره في دوري أبطال أوروبا، بالانتصار على مضيفه إنتر الإيطالي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جوسيبي مياتزا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

الألماني ليروي ساني تقدم لـ بايرن ميونخ في الدقيقة 25 بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من يوزوا كيميتش، ليراوغ أونانا حارس إنتر ويسكن الكرة شباك معلنًا عن تقدم فريقه بايرن ميونخ بهدف دون مقابل.

وفي الدقيقة 65، تبادل ليروي ساني الكرة مع زميله كينجسلي كومان بشكل رائع داخل منطقة جزاء إنتر، ليقوم الأول بإرسال الكرة بالعرض، لكن دانيلو دامبروزيو مدافع الفريق الإيطالي، أسكن الكرة بالخطأ في شباك فريقه، لينتهي اللقاء بانتصار الفريق البافاري بثنائية نظيفة.


وبتلك النتيجة، أصبح رصيد بايرن ميونخ 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، فيما تجمد رصيد إنتر عند صفر من النقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة سحق فريق برشلونة على ضيفه فيكتوريا بلزن، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بخمسة أهداف مقابل هدف.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفرض برشلونة كامل استحواذه على مجريات اللعب منذ بداية الشوط، كما كان الأداء الهجومي من جانبه فقط منذ بداية اللقاء.

وسجل فرانك كيسي، هدف التقدم لفريق برشلونة في الدقيقة 13، بصناعة من جولين كوندي، وأضاف روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 34، بصناعة سرجيو روبرتو.

وسجل يان سيكورا هدف فيكتوريا بلزن الأول من المحاولة الأولى في الدقيقة 44، وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وأضاف روبرت ليفاندوفسكي، الهدف الرابع لبرشلونة، والثالث له في المباراة في الدقيقة 67، ثم أضاف فيران توريس، الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 71.

فاز فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

افتتح البرازيلي ريتشارلسون التسجيل لـ توتنهام هوتسبير في الدقيقة 76 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها الكرواتي إيفان بيريسيتش من الجهة اليسرى.

وعاد ريتشارلسون ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 81 بنفس الطريقة - بضربة رأسية - من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها هويبيرج من الجهة اليسرى، ليهدي توتنهام نقاط الانتصار.

ولعب مارسيليا المباراة منقوص العدد منذ الدقيقة 48 بعد تحصل لاعبه مبيمبا على البطاقة الحمراء.

انتصار توتنهام رفع رصيدهم لـ 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، فيما تجمد رصيد مارسيليا عند صفر من النقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة حقق سبورتنج لشبونة البرتغالي فوزا كبيرا على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي بنتيجة 3-0، ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف أمام توتنهام الإنجليزي الذي فاز على مارسيليا الفرنسي 2-0.