الاتحاد السعودي يعتمد انطلاق دوري الرديف التنشيطي 22 ـ 23

07.09.2022 | 21:39 (KSA)

اعتمد مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق النسخة الاولى للدوري الرديف التنشيطي بمشاركة 7 فرق من دوري روشن للمحترفين هي الشباب , الاتفاق , أبها , الفتح , الفيحاء , الطائي , الوحدة .

ويقام الدوري الرديف التنشيطي بنظام الدوري الكامل "ذهاب وإياب" بحيث تكون مبارياته مرادفه لمباريات دوري روشن للمحترفين "2022 ـ 2023" بمجموع 42 مباراة في الموسم , على أن يتم السماح لكل ناد بتسجيل 20 لاعباً في قائمة المباريات وفق عدة اشتراطات تتمثل في أن يكون اللاعب مسجلاً في قائمة الفريق الأول , كما يحق للاعبين المسجلين في كشوفات النادي بالدرجة الأدنى المشاركة في مباريات الدوري الرديف .

وستحصل الأندية المشاركة في الدوري على دعم مالي قدره مليوني ريال , إضافة إلى جوائز الدوري التي يبلغ مجموعها 2,825,000 ريال إلى جانب زيادة عدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول من 30 إلى 35 لاعباً .

ويهدف إقرار الدوري الرديف إلى زيادة دقائق اللعب الفعلية للاعبين , والمساعدة في زيادة دقائق اللعب للاعبين الاحتياط في مباريات ذات تنافسية عالية ومشاركة اللاعبين الشباب في مباريات أقوى وأيضاً في عودة تدريجية للاعبين المصابين .

وسيتم السماح بإجراء عدد 5 تبديلات في المباراة الواحدة , فيما ستطبق العقوبات الانضباطية الخاصة بمباريات الدوري الرديف على نفس الدوري ولا تنتقل إلى البطولات الأخرى ما لم تقرر لجنة الانضباط خلاف ذلك , وهو الحال الذي ينطبق على البطاقات الملونة والتي لاتنتقل من وإلى الدوري .