ريال مدريد في مواجهة صعبة ضد إسبانيول بالليغا

28.08.2022 | 14:00

دوري بلس - يأمل ريال مدريد حامل اللقب، الاحتفاء بهدافه الفرنسي كريم بنزيما ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأفضل طريقة، من خلال تحقيقه فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإسباني، حين يحل اليوم ضيفًا على إسبانيول في الجولة الثالثة من الليغا.

وحقق النادي الملكي بداية رائعة لحملة الدفاع عن لقبه، بفوزه في مباراتيه الأوليين خارج أرضه على ألميريا بنتيجة 2-1 ثم سيلتا فيغو بنتيجة 4-1، وبالتالي يريد تحقيق فوزه الثالث تواليا قبل ظهوره الأول بين جماهيره السبت المقبل ضد ريال بيتيس.

ويحل الريال ضيفًا على إسبانيول منتشيًا من اختيار هدافه بنزيما أفضل لاعب في أوروبا، وأنشيلوتي أفضل مدرب خلال الحفل الذي أقيم الخميس في إسطنبول، على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا.

وكوفئ بنزيمة وأنشيلوتي على جهودهما في قيادة الريال للفوز بثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، بتسجيل الفرنسي 44 هدفًا الموسم الماضي في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري، ودخول الإيطالي التاريخ كأول مدرب يفوز بلقب المسابقة القارية 4 مرات في مسيرته.

ويثق إسبانيول في أن تحقيق نتيجة طيبة أمام الفريق الذي يدربه كارلو أنشيلوتي قد يغير المسار المعنوي للفريق، في حين يخوض الريال المباراة وفي رأسه الذكرى المرة لآخر زيارة لملعب خصمه.

ومن المتوقع أن يستمر أنشيلوتي بنفس التشكيل، لكن هذه المباراة ستأتي كاختبار جديد لشكل خط الوسط بعد رحيل البرازيلي كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد، وبعد عودة توني كروس إلى قائمة الفريق، إثر تعافيه من نزلة برد.

وسيحظى أنشيلوتي بخيار الدفع بالبرازيلي رودريجو جويس لأول مرة في الليغا هذا الموسم، إذ إنه غاب عن أول مباراتين نتيجة لإصابته بحمل عضلي زائد بعد كأس السوبر الأوروبي.

وعلى الجانب الآخر، سيراهن دييجو مارتينيز مدرب إسبانيول، الذي تعرض لأربع هزائم في 4 مرات واجه فيها الريال، على الكثافة واللعب الجماعي.

مع ذلك، فتكمن خطورة الفريق الكتالوني في لاعب الوسط سيرجي داردير، الذي مدد عقده حتى 2026 ويلعب دورًا هامًا في تنظيم لعب الفريق، ورأس الحربة خوسيلو الذي يعد بمثابة مرجعية هجومية لإسبانيول.