نتائج متقاربة في ذهاب تصفيات التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال

18.08.2022 | 00:01 (KSA)

دوري بلس – أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء ست مواجهات من أجل حجز المقاعد الستة الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تأهل 28 نادياً إلى هذه المرحلة بناء على ترتيبهم في الدوريات المحلية.

وستُقام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا يوم الخميس 25 أغسطس، وذلك بعد إقامة مواجهات الإياب في التصفيات يومي 23 و24 أغسطس.

ونرصد من خلال السطور التالية ماذا حدث في مواجهات الذهاب الست بتصفيات التأهل لدوري أبطال أوروبا.

-بودو1 – دينامو زغرب0

انتصر بودو النرويجي على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف سجله اللاعب أماهل بيليغرينو في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

ويكفي بودو في مواجهة الإياب بكرواتيا يوم 24 أغسطس الفوز أو التعادل بأي نتيجة، بينما يحتاج دينامو زغرب للانتصار بفارق هدفين.

-كوبنهاغن2 – طرابزون سبور1

فاز كوبنهاغن الدنماركي على ضيفه طرابزون سبور التركي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل لأصحاب الأرض فيكتور كلايسون في الدقيقة 9 ولوكاس ليراجر في الدقيقة 48، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق أناستازيوس باكاسيتاس في الدقيقة 79.

ويحتاج طرابزون سبور للفوز بفارق هدفين على أرضه يوم 24 أغسطس من أجل التأهل لدور المجموعات، بينما يكفي كوبنهاغن الفوز أو التعادل بأي نتيجة.

-رانجرز2 – آيندهوفن2

في مباراة مثيرة تعادل رانجرز الإسكتلندي مع ضيفه آيندهوفن الهولندي بهدفين لكل فريق، حيث سجل لأصحاب الأرض أنطونيو كولاك في الدقيقة 40 وتوماس لاورينس في الدقيقة 70، بينما جاء هدفا الضيوف بواسطة إبراهيما سانغاري في الدقيقة 37 وأرماندو أوبيسبو في الدقيقة 78.

وبعد إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف خارج الميدان يكفي كل فريق الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لدور المجموعات.

-كاراباغ0 – فيكتوريا بلزن0

تعادل نادي كاراباغ بطل أذربيجان مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بدون أهداف.

وبعد إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف خارج الميدان يكفي كل فريق الفوز بأي نتيجة في الإياب من أجل التأهل لدور المجموعات.

-دينامو كييف0 – بنفيكا2

فاز بنفيكا خارج ملعبه على دينامو كييف بهدفين مقابل لا شئ سجلهما جلبرتو في الدقيقة 9 وغونسالو راموس في الدقيقة 37.

ويكفي الفريق البرتغالي في الإياب الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف، بينما سيكون على النادي الأوكراني الفوز بفارق ثلاثة أهداف خارج ملعبه في الإياب من أجل الصعود لدور المجموعات.

-ماكابي3 – النجم الأحمر2

فاز ماكابي في ملعبه على النجم الأحمر بنتيجة (3-2)، ويكفيه بذلك الفوز أو التعادل بأي نتيجة في الإياب من أجل التأهل، بينما أن النادي الصربي سيكون عليه الانتصار بفارق هدفين.