صفقات نادي مانشستر سيتي والراحلين عن الفريق في ميركاتو 2022-2023

16.08.2022 | 23:30 (KSA)

دوري بلس _ يسعى فريق مانشستر سيتي للظهور بمستوى مميز في الموسم الجديد للحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم الثاني على التوالي.

ورغم تفوق سيتي محليًا وحصده لقب الدوري الإنجليزي، إلا أن الفريق لا يزال يسعى لتحقيق ضالته، والتي دائمًا ما تعانده، وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل الفريق في الفوز بالبطولة القارية، الموسم الماضي، والتي توج بها فريق ريال مدريد.

وفيما يتعلق بالموسم الجديد يسعى فيه سيتي لضم صفقات مميزة، لدعم صفوف الفريق،ونرصد من خلا هذا التقرير حميع صفقات مانشستر سيتي في الميركاتو 2022-2023.

إيرلينج هالاند:_
أعلن نادي مانشستر سيتي قبل انتهاء الموسم الماضي تعاقده بشكل رسمي مع إيرلينج هالاند، قادمًا من بوروسيا دورتموند.

وكانت قد ذكرت تقارير صحفية مؤخرًا أن اللاعب لديه شرطين جزائيين في عقده مع مانشستر سيتي رغبة من النادي في تأمين عقد اللاعب والحفاظ على خدماته.

وأشارت التقارير أن قيمة العقد الأول هو 200 مليون يورو ويتم تفعيله صيف 2024 بينما الشرط الجزائي الثاني 175 مليون يورو ويبدو مع بداية صيف 2025.

كالفين فيليبس:_
قام مانشستر سيتي بالتعاقد مع كالفين فيليبس بشكل رسمي قادما من نادي ليدز يونايتد بعقد يمتد لمدة 6 مواسم، ما يعني استمراره في سيتي حتى 2028.

ستيفان أورتيجا:_
أعلن مان سياي تعاقده بشكل رسمي مع جاك جريليش، نجم أستون فيلا، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني، لتكون بذلك الصفقة الأغلى في تارئخ الدوري الإنجليزي.

جوليان ألفاريز :_
أتم نادي مانشستر سيتي ضم جوليان ألفاريز نجم ريفر بليت موسم 2022/23 ووقع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا عقدًا مدته خمس سنوات ونصف مع النادي في يناير لكنه ظل في ريفر بليت على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم أمريكا الجنوبية.

سيرجيو جوميز:_
أنهى مانشستر سيتي تعاقده مع الإسباني الشاب سيرجيو جوميز، مدافع آندرلخت البلجيكي بعدما اتفق الطرفين على كافة الشروط الخاصة بعملية التعاقد، ويضم السيتيزينز صفقته الجديدة رسميا، ولمدة 4 مواسم.

قائمة الراحلين عن مانشستر سيتي في صيف 2022:_

فيرناندينيو:
رحل عن الفريق بعد انتهاء عقده مع السيتي

بيدرو بورو:
فعل سبورتنج لشبونة بند شرائه بعد أن كان معارًا لديهم بالموسم الماضين وذلك مقابل 8.5 مليون يورو.

جايدن براف:
انتقل من صفوف فريق الشباب إلى بروسيا دورتموند الألماني بشكل مجاني.

جابرييل جيسوس:
غادر إلى صفوف فريق آرسنال الإنجليزي مقابل 52.26 مليون يورو

كو إيتاكورا:
اللاعب الياباني الشاب والذي انتقل إلى صفوف فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني مقابل 5 مليون يورو.

رحيم سترلينج:
انتقل إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني

زيتشينكو:
انتقل إلى صفوف أرسنال الإنجليزي في صفقة قوية للجانرز.