الجولة الأولى من الليغا.. برشلونة يستهل مشواره بتعثر، فوز مثير لريال مدريد وسهل للأتلتي

16.08.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس - اختتمت أمس منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني موسم 2022/2023، والتي شهدت سقوط برشلونة في فخ التعادل السلبي، فيما حقق غريمه التقليدي فوزًا مثيرًا على حساب ألميريا الصاعد حديثًا لليغا.

انطلقت الجولة يوم الجمعة الماضي بلقاء أوساسونا وإشبيلية، والذي انتهى بهزيمة الأخير بهدفين مقابل هدف.

وفي مباريات السبت، تعادل سيلتا فيغو مع ضيفه إسبانيول بهدفين لمثلهما، فيما حقق فياريال فوزًا سهلاً على حساب مضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة.

وفشل برشلونة في تحقيق الفوز على ضيفه رايو فاليكانو وتعادل معه سلبيًا دون أهداف، في مباراة شهدت طرد الإسباني سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 90 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

أما عن مباريات الأحد، خسر قادش من ضيفه ريال سوسيداد بهدف دون رد، فيما حقق فالنسيا الفوز على حساب ضيفه جيرونا بالنتيجة ذاتها.

وتمكن ريال مدريد من قلب الطاولة على ألميريا وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت تسجيل مبكر لألميريا في الدقيقة 6، قبل أن يحرز النادي الملكي هدفين في الشوط الثاني عن طريق فاسكيز وألابا.

وفي ختام الجولة أمس الإثنين، سقط أتلتيك بلباو في فخ التعادل السلبي مع ريال مايوركا دون أهداف، بينما حقق أتلتيكو مدريد فوزًا سهلاً على حساب مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف نظيفة، كذلك فاز ريال بيتيس على ضيفه إلتشي بالنتيجة ذاتها.

وفيما يلي جدول ترتيب الليغا عقب نهاية الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد: