رسميًا الإعلان عن المرشحين لجوائز الأفضل في أوروبا

12.08.2022 | 16:26 (KSA)

دوري بلس _ كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة، عن قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في العام.

وضمت القائمة النهائية 3 مرشحين وهم كريم بنزيما ( ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا) - تيبو كورتوا ( ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا) - كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا)

وقاد كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للتتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وفاز بجائزة هداف المسابقة الأخيرة برصيد 15 هدفًا.

فيما ساهم كورتوا أيضًا في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وقدم أداءً مذهلًا أمام ليفربول في المباراة النهائية لأقوى البطولات الأوروبية، فيما قاد دي بروين فريقه مانشستر سيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي.

كما كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ يويفا”، اليوم الجمعة، عن قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة أفضل مدرب في أوروبا في العام.

وضمت القائمة 3 مدربين وهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي ( ريال مدريد الإسباني) - الإسباني بيب جوارديولا ( مانشستر سيتي الإنجليزي) - الألماني يورجن كلوب ( ليفربول الإنجليزي).

واحتل النمساوي أوليفر جلاسنر مدرب إينتراخت فرانكفورت الألماني المركز الرابع، يليه يوناي إيمري مدرب فياريال الإسباني خامسًا، ثم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي في المركز السادس.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للتتويج ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فيما فاز جوارديولا مع مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي، وكلوب مع ليفربول ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 25 أغسطس الجاري خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمدينة إسطنبول التركية، على أن يتم الكشف أيضًا عن الفائزين بجوائز أفضل مدرب في العام للرجال - أفضل لاعبة في العام - أفضل مدرب أو مدربة في العام للسيدات.