أوساسونا وإشبيلية يقصان شريط مواجهات الليغا الليلة

12.08.2022 | 15:00 (KSA)

دوري بلس – تنطلق في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة مباريات الليغا لموسم 2022-2023 عندما يستضيف أوساسونا نادي إشبيلية على ملعب آل سادار.

كان إشبيلية قد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع وتمكن من التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بينما احتل أوساسونا المركز العاشر في الليغا موسم 2021-2022.

دعم إشبيلية صفوفه بثلاث صفقات في الصيف حتى الآن، حيث ضم إيسكو من ريال مدريد في صفقة انتقال حر، وحصل على خدمات أليكس تيليس من مانشستر يونايتد يونايتد على سبيل الإعارة، كما قام بشراء مارساو من غالاتا سراي مقابل 12 مليون يورو، بينما باع جوليس كوندي لبرشلونة مقابل 50 مليون يورو، دييغو كارلوس لأستون فيلا مقابل 31 مليون يورو، أليخاندرو بوزو لألميريا مقابل 3 ملايين يورو ولوك دي يونغ لآيندهوفن مقابل 3 ملايين يورو.

أما أوساسونا فقام بشراء موي غوميز وروبن بينا من فياريال، مانو سانشيز من أتلتيكو مدريد وأيتور فيرنانديز من ليفانتي، بينما رحل عن النادي كوتي لسبورتينغ خيخون، جوناس رامالهو لمالاغا، أوير سانجورجو لأيك لارناكا، روجر إيبانيز لليفانتي ومارك كاردونا للاس بالماس.

ويسعى أوساسونا في مواجهة اليوم لتسجيل أول هدف في شباك إشبيلية منذ 1 مارس 2020، حيث أن الفريق لم يزر شباك النادي الأندلسي في آخر أربع مواجهات بين الناديين.

ولم يفز أوساسونا على إشبيلية في آخر عشر مباريات بين الفريقين في الليغا، حيث انتصر النادي الأندلسي 8 مرات مقابل تعادلين.

بشكل عام التقى الفريقان 78 مرة في الليغا انتصر خلالهم إشبيلية 36 فوزاً مقابل 22 انتصاراً لأوساسونا و20 تعادلاً.

ويبحث إشبيلية في مباراة الغد عن هدفه رقم 100 في شباك أوساسونا في الليغا، حيث سجل النادي الأندلسي في مرمى أوساسونا 99 هدفاً.