ردود الأفعال عقب فوز ريال مدريد بالسوبر الأوروبي على حساب فرانكفورت

11.08.2022 | 18:09 (KSA)

دوري بلس - أعرب مدرب ولاعبو ريال مدريد عن سعادتهم، عقب تتويج الفريق بلقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وأصبح النادي الملكي بذلك الأكثر تتويجاً بلقب السوبر الأوروبي بالتساوي مع كل من ميلان وبرشلونة، كما انفرد المدير الفني الإيطالي للميرينغي كارلو أنشيلوتي برقم المدرب الأكثر تتويجًا بالبطولة بأربع بطولات.

ونستعرض معكم ردود أفعال مدرب ولاعبي النادي الملكي عقب المباراة:

كارلو أنشيلوتي (مدرب ريال مدريد): "لم تكن مباراة سهلة، خصوصًا في البداية، لأنهم أغلقوا الملعب جيدًا. كان من الصعب رفع النسق. لكن بعد الهدف تحسّن كل شيء. بدايات الموسم تكون صعبة دائمًا".

وتابع: "التتويج بأول ألقاب الموسم يساعد على خلق مناخ صحي ويجلب النتائج الإيجابية، الفوز يخلق الحوافز".

وعن بنزيما: "إنه لاعب مهم للغاية، إنه قائدنا. نحن هنا بسببه بشكل كبير الذي سجل العديد من الأهداف. الآن هو في طريقه للفوز بالكرة الذهبية. بالنسبة لي ليس هناك أي شكوك".

وواصل: "لا أحد يشك في إنه اللاعب الأكثر أهمية وتأثيرًا في العالم. كان مهمًا في التتويج بدوري أبطال أوروبا وقد عاد للتسجيل اليوم. لم يسجل في باريس، لكن بسبب أهدافه وصلنا للنهائي. إنه الأفضل حاليًا دون شك".

وعن تطور مستوى ديفيد ألابا: "لقد تغيّرت طريقته في اللعب، إنه لاعب أكثر خبرة الآن ويمتلك إمكانيات فنية كبيرة وتمركز أفضل، كما أنه يتحلى بروح القيادة ويتحرّك بين الخطوط. لقد تطوّر كثيرًا عن الفترة التي كنت أدرّبه في بايرن ميونيخ. كان لاعبًا أكثر بدنية وقتها".

توني كروس (لاعب وسط ريال مدريد): بدأ آينتراخت المباراة بشكل جيد، لقد أتيحت لهم الفرصة الاولى ولو سجلوا لكنا سنواجه مباراة غير مريحة، لكنني أعتقد أنه بعد تسجيل الهدف الأول تمكنا من السيطرة على المباراة".

وردًا على سؤال حول ما إذا كان قد فوجئ بأن آينتراخت لم يقدم مساحات كثيرة على العكس مما فعلوا أمام بايرن ميونخ في مباراتهما بالدوري الألماني يوم الجمعة الماضي، حيث خسروا أمام حامل اللقب بنتيجة 6-1، أوضح كروس إنهم لم يتوقعوا أي شيء آخر.

وأكد: "لم نكن نتوقع أي شيء آخر، كان من الواضح أنهم لن يحاولوا الضغط بقوة على بايرن ميونخ، في البداية أغلقوا المباراة بشكل جيد وسببوا لنا مشاكل وقدموا كذلك أداءً جيدًا من الناحية الهجومية".

كورتوا (حارس مرمى ريال مدريد): "كان هناك فرصتين للخصم، أو ثلاثة، في الشوط الأول، خاصة فرصة كامادا، رأيت حركته وألقيت بنفسي إلى اليسار".

وأضاف: "في بقية المباراة حاولت المساعدة والتعامل مع الكرة بالقدمين، بشكل عام كانت مباراة كاملة للغاية".

وواصل: "آخر ثلاث نهائيات، ثلاث شباك نظيفة، عندما يلعب هذا النادي مباراة نهائية، عادة ما يفوز بها، إنه الحمض النووي".

وأردف: "لقد لعبنا مباراة رائعة أمام يوفنتوس (لقاء ودي قبل أيام)، واليوم من الناحية البدنية نفس الشيء، أتيحت للخصم فرصتين وليس أكثر من ذلك".

وعندما سُئل عما إذا كان هناك المزيد من الضغط هذا الموسم، رد البلجيكي: "دائمًا ما يكون الأمر أكثر صعوبة، لأن الجميع يريد المزيد من البطل، شهر سبتمبر هو شهر رئيسي، لأنه يتعين عليك ترك النادي في القمة قبل كأس العالم، لذا يمكنك المغادرة مع ذهن صافي".

داني كارفاخال (ظهير ريال مدريد): "من الواضح أنه عندما تحقق النجاح، فإن الشيء الصعب هو تكراره".

وأضاف: "سنقاتل من أجل كل شيء مثل السنوات الأخيرة، نحن نعلم أن أتلتيكو مدريد وبرشلونة قد عززا صفوفها بشكل جيد للغاية وسيجعلان الأمور صعبة علينا".

وأتم: "مباراة تلو الأخرى، سنحلم بالألقاب الستة، آمل أن تسنح لي الفرصة لرفع المزيد من الألقاب بهذا القميص".