أرقام من تتويج ريال مدريد بالسوبر| اللقب يبتسم مجدداً لصاحب دوري الأبطال..وأندية الليغا تواصل السيطرة

11.08.2022 | 20:00 (KSA)

دوري بلس – تمكن ريال مدريد من التتويج بلقب السوبر الأوروبي بعد الفوز أمس الأربعاء على آينتراخت فرانكفورت بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأرقام بعد تتويج ريال مدريد باللقب.

-واصل أبطال دوري أبطال أوروبا سيطرتهم على السوبر الأوروبي بالتتويج باللقب رقم 27 من 47 بطولة سوبر مقابل 8 ألقاب لبطل اليوروبا ليغ و12 لقباً لأبطال كأس الكؤوس الأوروبية التي ألغيت حالياً وحل محلها الدوري الأوروبي، حيث كان يشارك بطل كأس الكؤوس في السوبر قبل إلغاء البطولة.

-للمرة الرابعة على التوالي فاز بطل دوري أبطال أوروبا بالسوبر الأوروبي، حيث أن آخر مرة خسر فيها المتوج بدوري الأبطال لقب السوبر ترجع إلى عام 2018 عندما سقط ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة (4-2).

-تعتبر هذه هي النسخة الـ28 من السوبر التي تُقام من لقاء واحد، وهو النظام المعمول به منذ 1998، كما لعبت البطولة وفقاً لهذا النظام في 1984، 1986 و1991.

-لأول مرة منذ 2017 يتم حسم لقب السوبر الأوروبي في الوقت الأصلي، ففي آخر أربع مواجهات سوبر تم حسم مواجهتين في الوقت الإضافي ومثلهما بركلات الترجيح.

-طوال تاريخ السوبر الأوروبي تعتبر هذه البطولة رقم 35 التي تُحسم في الوقت الأصلي مقابل حسم 9 ألقاب في الوقت الإضافي و3 بطولات بركلات الترجيح.

-أصبح ريال مدريد الأكثر تتويجاً بالبطولة بـ5 ألقاب بالتساوي مع برشلونة وميلان.

-أصبح المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي منفرداً الأكثر تتويجاً بلقب السوبر الأوروبي بـ4 ألقاب.

-واصلت أندية الليغا سيطرتها على لقب السوبر الأوروبي بـ14 لقباً بفارق 7 ألقاب عن أندية إنجلترا وإيطاليا.

-واصل لقب السوبر معاندة أندية البوندسليغا، حيث خاضت السوبر 10 مرات لم تفز خلالهم سوى بلقبين.

-أصبح آينتراخت فرانكفورت الفريق رقم 15 الذي يلعب مباراة السوبر الأوروبي دون التتويج باللقب.

-أصبح آينتراخت فرانكفورت رابع فريق ألماني يخوض السوبر الأوروبي دون التتويج باللقب بعد هامبورغ، فيردر بريمن وبوروسيا دورتموند.