ثنائية بنزيما وألابا تقود ريال مدريد للتتويج بلقب السوبر ومعادلة برشلونة وميلان

11.08.2022 | 00:08 (KSA)

دوري بلس – تُوج ريال مدريد بلقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وأصبح النادي الملكي بذلك الأكثر تتويجاً بلقب السوبر الأوروبي بالتساوي مع كل من ميلان وبرشلونة، كما انفرد المدير الفني الإيطالي للميرينغي كارلو أنشيلوتي برقم المدرب الأكثر تتويجاً بالبطولة بأربع بطولات.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف مقابل لا شئ، وجاء الهدف عن طريق المدافع النمساوي ديفيد ألابا في الدقيقة 37 من عمر المباراة، وفي الشوط الثاني أضاف كريم بنزيما الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 65.

سيطر ريال مدريد على معظم أحداث الشوط الأول، واعتمد آينتراخت فرانكفورت على الهجمات المرتدة، وكاد كامادا أن يتقدم للفريق الألماني من واحدة منها في الدقيقة 14 بعد أن انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية لكن الحارس البلجيكي كورتوا كان بالمرصاد.

في الدقيقة 17 أهدر ريال مدريد فرصة خطيرة بعد أن مرر بنزيما إلى فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء ليسدد اللاعب البرازيلي كرة أرضية تجاوزت الحارس تراب لكن المدافع توتا تمكن من إبعاد الكرة قبل أن تعانق الشباك.

تقدم ريال مدريد في الدقيقة 37 بعد ركنية وصلت إلى كاسيميرو الذي مرر عرضية لديفيد ألابا ليضعها في شباك الحارس كيفين تراب.

كاد النادي الملكي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 41 لكن تسديدة كريم بنزيما الأرضية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كيفين تراب.

في الشوط الثاني واصل ريال مدريد سيطرته وسدد فينيسيوس جونيور كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 تصدى لها الحارس كيفين تراب، وبعدها بـ6 دقائق ردت العارضة تسديدة قوية من كاسيميرو.

في الدقيقة 64 تصدى الحارس كورتوا لتسديدة لاعب فرانكفورت كناوف ببراعة، وبعدها بدقيقة واحدة تمكن كريم بنزيما من تأمين النتيجة للنادي الملكي بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد عرضية أرضية من فينيسيوس جونيور.

لم يحدث جديد في باقي أحداث المباراة ليفوز النادي الملكي بلقب السوبر، وقد أحرز بذلك الفريق بطل دوري أبطال أوروبا السوبر للموسم الرابع على التوالي.