تاريخ المواجهات الألمانية الإسبانية في السوبر الأوروبي

10.08.2022 | 19:00 (KSA)

دوري بلس – يلعب ريال مدريد ضد آينتراخت فرانكفورت في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة في نهائي السوبر الأوروبي الذي يستضيفه الملعب الأوليمبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

يخوض النادي الملكي المواجهة لفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما يلعب الفريق الألماني المباراة لإحرازه لقب بطولة اليوروبا ليغ.

يبحث ريال مدريد عن لقبه الخامس في السوبر الأوروبي ليصبح الأكثر تتويجاً باللقب بالتساوي مع برشلونة وميلان، حيث فاز بالبطولة في 2002، 2014، 2016 و2017، بينما خسر مواجهة السوبر في 1998، 2000 و2018.

على الجانب الآخر يلعب آينتراخت فرانكفورت مباراة السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

وقد فازت الأندية الإسبانية بـ15 لقباً في السوبر الأوروبي كأكثر الفرق تتويجاً، بينما اكتفت فرق البوندسليغا بلقبين فقط.

وسبق أن التقت الأندية الإسبانية بنظيرتها الألمانية ثلاث مرات في السوبر الأوروبي تُوجت خلالهم فرق الليغا بلقبين مقابل لقب واحد لأندية البوندسليغا.

ونرصد من خلال السطور التالية المواجهات السابقة بين الأندية الإسبانية ونظيرتها الألمانية في السوبر الأوروبي.

-برشلونة يتفوق على فيردر بريمن في 1992:

التقى برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا مع فيردر بريمن بطل كأس الكؤوس الأوروبية في 1992 في السوبر الأوروبي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب.

تعادل الفريقان في ألمانيا بهدف لمثله، قبل أن يفوز برشلونة في كامب نو بنتيجة (2-1) ليُتوج باللقب بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-2).

-برشلونة يتفوق على بوروسيا دورتموند في 1997:

التقى برشلونة بطل كأس الكؤوس الأوروبية مع بوروسيا دورتموند بطل دوري أبطال أوروبا في 1997 في السوبر الأوروبي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب.

فاز برشلونة ذهاباً في كامب نو بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل الفريقان في ألمانيا بنتيجة (1-1) ليُتوج البلوغرانا باللقب بالفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-2).

-بايرن ميونيخ يهزم إشبيلية في 2020:

التقى بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا مع إشبيلية بطل اليوروبا ليغ في السوبر الأوروبي في 2020، حيث أقيمت البطولة من لقاء واحد في العاصمة المجرية بودابست.

فاز بايرن ميونيخ على إشبيلية بنتيجة (2-1) بعد وقت إضافي.