الأهلي يواجه المصري في مباراة صعبة.. وفيريرا يمنح لاعبي الزمالك راحة بعد الفوز على المقاصة

10.08.2022 | 16:00 (KSA)

دوري بلس - يواجه الأهلي نظيره المصري البورسعيدي مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب، في مباراة قوية ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يدخل اللقاء محتلاً المركز الثالث برصيد 59 نقطة حصيلة فوزه بـ 17 مباراة وتعادله في 8 وخسارته في 3 لقاءات، فيما يحل المصري في المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة، بعد فوزه في 7 لقاءات وتعادله في 12 وهزيمته في 10 مواجهات.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في الجولة السابقة على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، فيما تعادل المصري سلبيًا مع طلائع الجيش.

واصطدم الأهلي بالمصري في 122 مباراة سابقة ببطولة الدوري المصري الممتاز، حقق خلالها الفريق القاهري الفوز في 68 لقاءً، بينما نجح أبناء بورسعيد في الانتصار بـ 20 مواجهة وحسم التعادل نتيجة 34 مباراة.

وانتهى لقاء الدور الأول الذي جمع بين الفريقين بفوز المصري على الأهلي بهدفٍ وحيد سجله التونسي هيثم العيوني، برأسية في مرمى الحارس محمد الشناوي الذي سيغيب عن لقاء اليوم.

وعلى الجانب الآخر، قرر البرتغالي جيسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الأربعاء، وذلك بعد فوز الزمالك على نظيره مصر المقاصة بخماسية نظيفة أمس الثلاثاء.

ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته يوم الخميس المقبل على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادًا لمباراة الإسماعيلي في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

ومن المنتظر أن يستضيف استاد القاهرة مباراة الزمالك والإسماعيلي في كأس مصر يوم الإثنين المقبل.