صفقات نادي تشيلسي والرحلون عن الفريق في سوق الانتقالات الصيفية 2022-2023

10.08.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس _ يستعد فريق تشيلسي الإنجليزي لبداية الموسم الكروي 2022-2023، وقام الفريق بصفقات جديدة قوية لتدعيم صفوف الفريق.

وأنهى الفريق اللندني الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 74 نقطة، من 21 فوزا و11 تعادلا و6 هزائم، ليغيب عن منصات التتويج منذ موسم 2016-2017، حيث يمتلك 6 ألقاب من البريميرليج حتى الآن.

ويحلم البلوز قبل بداية الدوري الإنجليزي في استعادة الألقاب من جديد بعدما فشل في تحقيق أي لقب خلال الموسم الماضي سواء محليا أو قاريا.

ونستعرض من خلال عذا التقرير صفقات تشيلسي في الميركاتو الصيفي قبل بداية موسم 2022-2023:_

رحيم ستيرلينج:
أعلن نادي تشيلسي الانجليزي، بشكل رسمي عن التعاقد مع رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووقع سترلينج على عقد مدته 5 سنوات مع تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني حيث انضم الدولي الإنجليزي لمعسكر الإعداد للموسم الجديد.

خاليدو كوليبالي:
ونجح تشيلسي في التعاقد مع قائد ومدافع منتخب السنغال خاليدو كوليبالي في الانتقالات الصيفية بشكل رسمي قادما من نابولي الإيطالي.

وبلغت صفقة انضمام كوليبالي صاحب الـ31 عاما لصفوف تشيلسي 40 مليون يورو ووقع على عقد مدته 4 سنوات.
أتم تشيلسي تعاقده مع اللاعب الشاب إيدي بيتش، حارس مرمى فريق
جابرييل سلونينا:
أعلن نادي تشيلسي، بشكل رسمي ضم جابرييل سلونينا حارس شيكاغو فاير الأمريكي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

كارني تشوكويميكا:
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، التعاقد مع النجم كارني تشوكويميكا لاعب وسط أستون فيلا، لمدة 6 مواسم ، خلال الميركاتو الصيفي الجاري 2022.

وتوصل نادي تشيلسي لاتفاق مع كارني تشوكويميكا البالغ من العمر 18 عاماً للعب بقميص “البلوز” خلال الموسم المقبل وبعقد يربطه بالعملاق اللندني لفترة طويلة.

إيدي بيتش:
أتم تشيلسي تعاقده مع اللاعب الشاب إيدي بيتش، حارس مرمى فريق ساوثهامبتون، ومن المقرر أن ينضم إلى فريق الأكاديمية داخل مانشستر سيتي.

مارك كوكوريلا:
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي رسمياً عن توصله لاتفاق نهائي مع برايتون بشأن التعاقد مع الإسباني مارك كوكوريلا خلال سوق الانتقالات الصيفية.

كما أعلن نادي تشيلسي بشكل رسمي تجديد عقد سيزار أزبيليكويتا، لاعب الفريق الأول، ووقع اللاعب على عقود تجديده لمدة موسمين آخرين، بعدما توصل ع إنتر ميلان الإيطالي

قائمة الراحلين عن تشيلسي في صيف 2022/
وشهد الصيف الحالي رحيل الدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو الذي انتقل على سبيل الإعارة لصفوف نادي إنتر ميلان.

ورحل أيضا المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن عن تشيلسي بعد نهاية عقده لينضم لصفوف برشلونة مجانا هذا الصيف.

كما رحل بالطريقة نفسها المدافع الألماني الدولي أنطونيو رودريجو الذي انضم رسميا لصفوف ريال مدريد.

وانضم الإسباني ساؤل نيجويز للاعبين المغادرين لصفوف تشيلسي بعد رحيله عقب انتهاء إعارته وانضمامه لفريقه السابق أتلتيكو مدريد