الجولة الافتتاحية من البريميرليغ.. تعثر ليفربول، سقوط يونايتد وأداء مميز لسيتي وتوتنهام

08.08.2022 | 16:00 (KSA)

دوري بلس - أُسدل الستار أمس الأحد على الجولة الافتتاحية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022/2023، والتي شهدت فوز الأندية الكبار ماعدا ليفربول الذي سقط في فخ التعادل، ومانشستر يونايتد الذي تلقى أول هزيمة لها بقيادة مدربه الجديد تيج هاج.

انطلقت الجولة يوم الجمعة الماضي بلقاء كريستال بالاس وأرسنال، والذي انتهى بفوز الأخير بهدفين نظيفين أحرزهما غابرييل مارتينيلي ومارك جويهي بالخطأ في مرماه.

واستأنفت الجولة يوم السبت، حيث سقط ليفربول في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه فولهام بهدفين لمثلهما، في مباراة شهدت تألق ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام بتسجيله هدفين، فيما سجل نونيز وصلاح أهداف الريدز.

وحقق ليدز يونايتد فوزًا صعبًا على ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، كذلك فاز نيوكاسل يونايتد على ضيفه نوتينغهام فورست بهدفين نظيفين.

أما عن توتنهام، فحقق فوزًا عريضًا على حساب ساوثهامتون بنتيجة 4-1، فيما خسر أستون فيلا من مضيفه بورنموث بهدفين دون رد.

وحقق تشيلسي فوزًا صعبًا على مضيفه إيفرتون بهدف نظيف أحرزه جورجينهو من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وفي مباريات الأحد، تلقى مانشستر يونايتد أول هزيمة له هذا الموسم، حيث خسر من ضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف، وتعادل ليستر سيتي مع ضيفه برينتفورد بهدفين مثلهما.

وفي ختام الجولة، قاد النجم إيرلينغ هالاند المُنضم حديثًا لصفوف مانشستر سيتي، فريقه لفوز سهل على مضيفه وست هام يونايتد بهدفين نظيفين، إذ أحرز المهاجم النرويجي أهداف المباراة.