جوارديولا: دوري أبطال أوروبا ليس سبب بقائي مع مانشستر سيتي

07.08.2022 | 16:00 (KSA)

دوري بلس - يصر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على أن بقائه مع السيتيزين لن يحدده دوري أبطال أوروبا.

المدرب الإسباني تحدث في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "قد يقول الناس إنه ذريعة لكنني لست هنا للفوز بدوري أبطال أوروبا، لم يسألني الملاك عن ذلك، بالطبع يريدون ذلك، وأنا أول من يريده، لكن الأمر كان كذلك مع بايرن ميونخ وبرشلونة، حيث فزت بالبطولة مرتين".

وأضاف: "كل عام أريد أن أفوز بجميع الألقاب الأربعة، وإذا كنت مدربًا خلال 30 أو 40 عامًا، فسأريد الفوز بدوري أبطال أوروبا كل موسم، لكنني لم أشعر بالفشل خلال عامين في برشلونة وثلاثة مع بايرن عندما لم نفز".

وأكد: "نريد الفوز بها، لكنني في نفس الوقت لست سيد الكون، نحاول أن نفعل ذلك، كنا أقرب الموسم الماضي، وسنحاول مرة أخرى هذا الموسم، لكنني أدرك مدى صعوبة الخصوم ومدى صعوبة المنافسة".

ويدرك جوارديولا أن الضغط للنجاح يكون شديدًا في مانشستر، حيث قال: "أولاً، من الواضح أنني ما زلت هنا لأننا نفوز، وإلا فلن أكون هنا".

وواصل: "لدي متخصصون جيدون هنا وهم أيضًا أصدقائي، لكن أصدقائي ليسوا أغبياء، إنه عمل ويحتاجون إلى نتائج، لذلك أنا هنا لأننا فزنا، لكننا فزنا معًا وهذا هو سبب وجودي هنا".

وأوضح: "أنا متأكد من أنني سعيد هنا وفي النهاية سأبقى، إذا لم يكن الأمر كذلك، فليس لأنني أريد المضي قدمًا أو الانتقال إلى مكان آخر، هذا لأنني سأتوقف، سوف آخذ استراحة، هذه هي أفكاري الآن".

واختتم: "الكل يعلم، الفوز بأربعة ألقاب في خمس سنوات أمر استثنائي، لكن يمكننا تحسينه عندما أشعر أن اللاعبين هنا لا يمكنهم اتخاذ الخطوة التالية إذن".