المؤتمر الصحفى الأول لجوارديولا.. موقف الظهير الأيسر لسيتى.. ومصير برناردو سيلفا

05.08.2022 | 17:02 (KSA)

دوري بلس _ عبر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن تطلعه لتحقيق نتائج جيدة خلال الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا إلى تطلعه لتحقيق انطلاقة جيدة في البريميرليغ.

وسيحل مانشسندتر سيتي ضيفًا على وست هام، في الخامسة والنصف من مساء بعد غدٍ الأحد، باستاد لندن الأوليمبي، في إطار الجولة الأولى للدوري الإنجليزي.

وعن الموسم الحالي قال جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة: "إنهما موسمان، الأول قبل كأس العالم الذي لا يمكنك أن تفوز بهِ. لكن يمكنك خسارتهُ، يجب عليك أن تبدأ بشكل جيد، مع العلم إذا خسرنا نقاط فهُنالك 37 جولة أخرى".

وأكمل: "لقد حققنا لقبين بفارق نقطة واحدة، نحن نعلم بمقدرتنا على تحقيق 12-14 فوزا متتاليا وليفربول يمكنهُ كذلك، يجب أن تبدأ بشكلٍ جيد".

وفيما يخص موقف اللاعب الذي سيشغل مركز الظهير الأيسر، قال جوارديولا: "لم يتغير أي شيء لدينا جوش، وجواو كانسيلو، وحتى ناثان أكي يستطيع اللعب بهذا المركز، هُنالك بعض المفاجآت التي يمكننا القيام بِها، لا يزال لدينا أيام على نهاية الشهر وسنرى ما سيحدث".

وعن الوافد الجديد، النرويجي إرلينج هالاند، قال المدير الفني لـ«سيتي»: "لا أعلم كم عدد الأهداف التي سيسجلها ولا أهتم لذلك، لن نحقق الفوز بسبب هالاند ولن نخسر بسببهِ أيضًا".

وفيما يتعلق بموقف لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا، من البقاء مع مانشستر سيتي في الموسم الجديد، قال جوارديولا: "هو لاعبٌ مميز للغاية وسأحب أن يستمر معنا، أرغب بأن يكون كُل شخص سعيد للغاية بالتواجد هُنا، لكنني لا أعلم ماذا سيحدث".

وتابع: "على حد علمي لم يصلنا أي عرضٍ لبيرناردو سيلفا هذا الصيف أو الصيف الماضي، بيرناردو مستعد وجاهز ويتدرب بشكلٍ جيدٍ للغاية ومستعدٌ للمباراة يوم الأحد".

وأضاف: "إذا اضطر بيرناردو للمغادرة فهذا هو حال كرة القدم، لن أكون الشخص الذي يمنع الناس من تحقيق رغباتها".

وعن موقفه من تجديد عقده مع النادي، قال المدرب الإسباني: "لقد قلت ذلك عدة مرات، سأجدد عقدي إن كان النادي يرغب بذلك، سأبقى هُنا لفترة أطول".

وأضاف: "لا احتاج إلى تغيير أي شيء في حياتي، أنا سعيد، سنتحدث مع إدارة النادي في منتصف الموسم وسنتحدث في نهاية الموسم".