رابطة البريميرليغ تعلن إلغاء الجلوس على ركبة واحدة قبل مباريات الموسم الجديد

03.08.2022 | 14:55 (KSA)

دوري بلس - قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، إلغاء حركة الجلوس أو الجثو على الركبة الواحدة التي يقوم اللاعبون بها لمناهضة العنصرية والتمييز قبل أيام قليلة من انطلاق مباريات الموسم الجديد 2022/2023.

وتنطلق منافسات الدوري الإنجليزي يوم الجمعة المقبل، بمباراة أرسنال وكريستال بالاس في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "سيلهرست بارك".

وقالت رابطة البريميرليغ في بيان أصدرته اليوم الأربعاء عبر موقعها الرسمي:" قبل الموسم الجديد، أعاد قادة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تأكيد التزامهم بمكافحة العنصرية وجميع أشكال التمييز".

وأضافت: "لقد قرر اللاعبون استخدام لحظات محددة خلال الموسم المقبل للركوع على الركبة، لتضخيم الرسالة التي مفادها أن العنصرية لا مكان لها في كرة القدم أو في المجتمع".

وأوضحت الرابطة في البيان أن سيتم الجلوس على الركبة في الجولة الافتتاحية للموسم الجديد بجانب المباريات التي تناهض العنصرية والتي ستكون في أكتوبر من العام الجاري ومارس من العام المقبل ومباريات الـ "بوكسينج داي" والجولة الأخيرة من الدوري ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين.

واختتم البيان: "يدعم الدوري الإنجليزي الممتاز قرار اللاعبين وإلى جانب الأندية، سوف تستغل هذه الفرص لرفع مستوى الرسائل المناهضة للعنصرية كجزء من خطة عمل عدم وجود مساحة للعنصرية في الدوري".