صلاح يقود ليفربول لحصد كأس الدرع الخيرية على حساب سيتي

30.07.2022 | 21:40 (KSA)

دوري بلس _ انتهت قمة ليفربول ضد مانشستر سيتي بفوز مثير للريدز وذلك في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم السبت في بطولة كأس الدرع الخيرية.

تغلب ليفربول على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتوج الريدز بلقب ببطولة كأس الدرع الخيرية.

دخل كل منهما المباراة بهدف تحقيق الانتصار ولا غير ذلك من أجل حصد لقب بطولة كأس الدرع الخيرية قبل انطلاق الموسم الجديد ببطولة الدوري الإنجليزي.

حاول كل منهما منذ بداية اللقاء تسجيل أول الأهداف مبكرا من خلال تهديد مرمى الخصم في أكثر من مناسبة خاصة من قبل ليفربول.

التهديد الأول كان في الدقيقة الثالثة عن طريق ‏محمد صلاح حيث ستلم كرة طويلة رائعة من فابينيو واندفع بها داخل منطقة جزاء السيتي، مر وسدد كرة يسارية قوية ولكنها في الشباك الخارجية لمرمى إيدرسون.

ظلت محاولات ليفربول هي الأخطر حيث واصل الفريق محاولاته للتسجيل بينما تراجع بعض الشيء مانشستر سيتي.

‏وفي الدقيقة 13 أرسل ترينت كرة من أقصى اليمين إلى روبو في أقصى اليسار داخل منطقة الجزاء الذي سدد رأسية ولكنها في الشباك الخارجية.

حاول بعد ذلك مانشستر سيتي في أكثر من كرة تهديد مرمى ليفربول إلا أنه لم يتمكن من التسجيل وسط حذر دفاعي كبير من قبل الريدز.

‏وفي الدقيقة 21 مرر تياجو إلى صلاح الكرة والذي قام بتمريرة من لمسة واحدة إلى ترينت الذي سدد كرة قوية تسكن شباك إيدرسون وتعلن تقدم الريدز بالأول.

وحاول مانشستر سيتي العودة في اللقاء بتسجيل هدف التعادل إلا أن دفاع ليفربول كان بالمرصاد حيث زاد عن مرماه في أكثر من كرة خطرة.

ونجح ادريان حارس مرمى ليفربول في التصدي بكرة خطيرة من إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، ليستمر تقدم الريدز بهدف دون رد.

ولم ينجح مانشستر سيتي في تسجيل هدف التعادل كذلك حافظ ليفربول على تقدمه بهدف نظيف حتى انتهاء الشوط الأول من المباراة يتقدمه بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني حاول مانشستر سيتي منذ البداية العودة في اللقاء وتسجيل هدف التعادل من خلال أكثر من هجمة خطرة كان لها دفاع الريد بالمرصاد.

ولم يهدأ مانشستر سيتي عن الضغط على ليفربول حتى أدرك هدف التعادل في الدقيقة 70 عن طريق ألفاريز الذي تابع تسديدة كيفين دي بروين بعد تصدي أدريان حارس الريدز لها.

ولم يستسلم ليفربول حيث واصل ضغطه على مانشستر سيتي حتى حصل على رحلة جزاء نجح محمد صلاح في تسجيلها إلى هدف بالدقيقة 86.

وفي الوقت بدل من الضائع نجح ليفربول في تسجيل ثالث الأهداف عن طريق الوافد الجديد داروين نونيز لتصبح النتيجة تقدم الريدز بثلاث أهداف لهدف.

واستمرت النتيجة بتقدم ليفربول بثلاث أهداف لهدف حتى انتهاء المباراة لينجح الريدز في التتويج بلقب كأس الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي.