الليلة.. بايرن ميونخ يسعى للتتويج بكأس السوبر الألماني أمام لايبزيج

30.07.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار جماهير الكرة الألمانية إلى ملعب "ريد بول أرينا"، مساء اليوم، عندما يواجه بايرن ميونخ نظيره لايبزيج في بطولة كأس السوبر الألماني.

يدخل العملاق البافاري مباراة الليلة بصفته حامل لقب الدوري الألماني للموسم الماضي، فيما يشارك لايبزيج في المباراة بعد تتويجه بكأس ألمانيا الموسم الماضي أيضًا.

ويتصدر بايرن ميونخ قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب السوبر الألماني برصيد 9 ألقاب، وبفارق 3 ألقاب عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

ويسعى العملاق البافاري بقيادة مديره الفني جوليان ناجيلسمان لتحقيق انطلاقة قوية في الموسم الجديد، بالتتويج بلقب السوبر الألماني على حساب لايبزيج.

على الجانب الآخر، يطمح فريق لايبزيج في تحقيق مفاجأة، بخطف اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وتشهد مباراة اليوم الظهور الرسمي الأول للنجم السنغالي ساديو ماني مع بايرن ميونخ، بعد انضمامه إلى العملاق البافاري خلال الميركاتو الصيفي الجاري، قادمًا من نادي ليفربول.

ومن جانبه، قال ناجلسمان في المؤتمر الصحفي للمباراة: "كل الوافدين الجدد يتركون انطباعًا جيدًا جداً، جميعهم مناسبون جيدًا من حيث الشخصية، لدى ساديو ماني أفضل فرصة للعب ضد لايبزيج من البداية غدًا".

وأضاف: "حظينا بأسبوع تدريب جيد، وأنا سعيد جدًا، لقد عملنا كثيرًا تكتيكيًا، قال لي اللاعبون إننا أحرزنا تقدمًا، بعد المباراة سيكون من الأسهل معرفة مدى تطورنا".

وتابع: "ساديو ماني بالتأكيد خيار للعب مهاجم، عند التخطيط لتشكيلة الفريق درسنا وجود مثل هذا السيناريو، لا نشعر بخيبة آمل لأننا لم نجد لاعب 9، فترة الانتقالات مازالت مفتوحة 4 أسابيع أخرى".

وعن لقب السوبر الألماني، علّق: "هذا لقب نريد الفوز به، لايبزيج هو أحد المنافسين الرئيسيين ويمكنك أن ترى ذلك في الكأس، هم فريق جيد جدًا ومتناغم جيدًا أيضًا لأنه لا يتعين عليهم القيام بتعاقدات، المباراة حاسمة على اللقب كما أنها مهمة لإظهار قوتنا، من المهم إظهار قوتك بصفتك بايرن".

وأتم: "أنا لا أهتم بالضغوطات الخارجية، أريد أن ألعب كرة قدم ممتعة وجميلة، إذا طردت في مرحلة ما فأنا لست خائف، أريد فقط أن أفوز مع بايرن ميونخ لان تدريب هذا الفريق يجعلني سعيد".