الليلة.. منافسة شرسة بين ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدرع الخيرية

30.07.2022 | 13:52 (KSA)

دوري بلس - يلتقي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت، مع ليفربول حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في مباراة الدرع الخيرية، على ملعب "كينج باور".

وتعد مباراة اليوم كبروفة للصراع المبكر بين الفريقين، قبل بداية انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي يوم 5 أغسطس المقبل.

ويخوض ليفربول مباراة بطولة كأس الدرع الخيرية عقب تتويجه ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عن الموسم الماضي، بفوزه على تشيلسي في نهائي الكأس بضربات الترجيح.

بينما يخوض مانشستر سيتي المباراة لكونه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بعد منافسة قوية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة ولكن نجح السيتيزن في حصد لقب البريميرليغ بفارق نقطة واحدة عن الريدز.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم متسلحًا بنجمه المصري محمد صلاح بعدما جدد عقده مع الريدز منذ أسابيع، بالإضافة إلى بعض الصفقات الجديدة، أبرزها المهاجم الجديد داروين نونيز بعد رحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

في المقابل، يتسلح مانشستر سيتي هو الآخر بعدد من الصفقات الجديدة، أبرزها إيرلينج هالاند الوافد الجديد لهجوم الفريق الذي ينتظر الظهور الرسمي الأول بقميص السيتي ضد ليفربول، عقب انضمامه للسيتيزن قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني خلال الميركاتو الصيفي أيضًا.

ومن جانبه، قال هالاند نجم مانشستر سيتي قبل مواجهة الليلة: "كما تعلمون جميعاً، كنت أشاهد الكثير من مباريات سيتي على مدار السنوات الماضية".

وأضاف: "خلال الأعوام الماضية كانوا يفتقدون لمهاجم، لذلك بالطبع كنت أرى نفسي في مثل هذه المواقف، لست مندهشاً، الجودة جيدة".

أما يورجن كلوب مدرب ليفربول فقد دافع عن الوافد الجديد نونيز الذي ظهر بصورة غير مأمول بها خلال تحضيرات الفريق للموسم الجديد، حيث قال: "يحتاج إلى مزيد من الدعم من حوله، عليك أن تبقي لاعبين آخرين تحت الأضواء كي لا يتم التركيز عليه، الأمر كما هو، لا يجعلك ذلك تشعر بالارتياح ولكننا نتعامل مع الأمر كما هو عليه".