بعد انضمام كيسي.. تعرف على أفارقة ارتدوا قميص برشلونة قبل النجم الإيفواري

06.07.2022 | 22:00 (KSA)

دوري بلس – حسم نادي برشلونة رسمياً صفقة اللاعب الإيفواري فرانك كيسي قادماً من ميلان في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الروسونيري.

ويدعم كيسي صفوف النادي الكتالوني بداية من الموسم المقبل، حيث يحاول المدير الفني تشافي هيرنانديز إعادة بناء الفريق للمنافسة على البطولات.

وكيسي ليس أول لاعب إفريقي يلعب لبرشلونة، حيث تألق مع البلوغرانا العديد من النجوم القادمين من القارة السمراء وأبرزهم صامويل إيتو.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز اللاعبين الأفارقة الذين ارتدوا قميص برشلونة.

-خورخي مندويسا:

المهاجم الأنجولي انتقل إلى برشلونة في 1967 قادماً من أتلتيكو مدريد، واستمر مع البلوغرانا موسمين.

لعب مندويسا 49 مباراة مع برشلونة سجل خلالهم 16 هدفاً، وفاز مع البلوغرانا بلقب كأس إسبانيا.

-إيمانويل أمونيكي:

المهاجم النيجيري انتقل إلى برشلونة في 1996 قادماً من سبورتينغ لشبونة مقابل 3 ملايين يورو.

لعب أمونيكي أربعة مواسم مع برشلونة لكنه لم يشارك كثيراً بسبب الإصابات، حيث لعب مع البلوغرانا 26 مباراة سجل خلالهم هدفاً وقدم تمريرتين حاسمتين، وفاز مع الفريق بلقب كأس إسبانيا.

-صامويل إيتو:

المهاجم الكاميروني هو بلا منازع أفضل لاعب إفريقي في تاريخ برشلونة حتى الآن، حيث انتقل إلى البلوغرانا في 2004 قادماً من مايوركا مقابل 27 مليون يورو، واستمر مع الفريق خمسة مواسم.

لعب إيتو 198 مباراة مع برشلونة سجل خلالهم 130 هدفاً وقدم 40 تمريرة حاسمة، وفاز مع الفريق بـ8 ألقاب شملت 3 بطولات في الليغا، بطولتين في دوري الأبطال، لقبين في السوبر الإسباني ولقب واحد في كأس إسبانيا، كما فاز بلقب هداف الدوري الإسباني في 2005-2006.

-يايا توريه:

لاعب الوسط الإيفواري انتقل إلى برشلونة في 2007 قادماً من موناكو مقابل 9 ملايين يورو، واستمر مع الفريق ثلاثة مواسم.

لعب 118 مباراة مع البلوغرانا سجل خلالهم 6 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة، وفاز مع الفريق بـ7 ألقاب شملت لقبين في الليغا ولقب واحد في كأس إسبانيا، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

-سيدو كيتا:

لاعب وسط منتخب مالي السابق انتقل إلى برشلونة في 2008 قادماً من إشبيلية مقابل 14 مليون يورو، واستمر مع الفريق أربعة مواسم.

لعب كيتا 188 مباراة مع برشلونة سجل خلالهم 22 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة، وفاز مع الفريق بـ14 لقباً شملت 3 ألقاب في الليغا، لقبين في كل من كأس إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية إلى جانب 3 ألقاب في السوبر الإسباني.

-كيفين برينس بواتينغ:

انتقل في يناير 2019 من ساسولو إلى برشلونة على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مقابل مليون يورو.

لم يشارك سوى في 4 مباريات مع برشلونة، وأحرز مع الفريق لقب الليغا.

-بيير إيميريك أوباميانغ:

المهاجم الغابوني يلعب حالياً في صفوف برشلونة منذ يناير 2022 قادماً من آرسنال في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع آرسنال.

لعب أوباميانغ مع برشلونة حتى الآن 23 مباراة سجل خلالهم 13 هدفاً وقدم تمريرة حاسمة واحدة.