بعد إحباط الموسم الماضي وخسارة نهائي الكأس.. العودة لأوروبا أبرز أهداف فالنسيا في 2022-2023

06.07.2022 | 20:00 (KSA)

دوري بلس – يسعى نادي فالنسيا لتحقيق أداء أفضل في 2022-2023 بعد أداء محبط الموسم الماضي الذي فشل خلاله في التأهل لبطولات أوروبا للأندية.

ويغيب فالنسيا في موسم 2022-2023 عن المشاركة في بطولات أوروبا للأندية للموسم الثالث على التوالي، حيث كانت آخر مشاركة أوروبية للخفافيش في دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020 عندما ودع البطولة من دور الـ16 أمام أتلانتا.

واكتفى فالنسيا بالمركز التاسع في الموسم الماضي في الليغا برصيد 48 نقطة بفارق 11 نقطة كاملة عن فياريال صاحب المركز السابع آخر المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا.

سجل الخفافيش 48 هدفاً في الليغا الموسم الماضي، واهتزت شباك الفريق 53 مرة مما يعني أن الفريق عانى دفاعياً بشكل كبير.

وأهدر فالنسيا فرصة ذهبية في التأهل لليوروبا ليغ بعد أن خسر نهائي كأس إسبانيا بركلات الترجيح أمام ريال بيتيس عقب انتهاء المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبعد إحباطات الموسم الماضي قررت إدارة الخفافيش إقالة المدرب الإسباني خوسيه باردالاس الذي قاد الفريق في 46 مباراة حقق خلالهم 17 فوزاً و17 تعادلاً مقابل 12 هزيمة.

وعينت إدارة فالنسيا المدرب الإيطالي جينارو غاتوسو كمدير فني للفريق، حيث كانت آخر محطة تدريبية له مع نابولي من 2019 حتى 2021، وقاد الفريق للفوز بلقب كأس إيطاليا.

الهدف الأول لفالنسيا الموسم المقبل هو تحقيق مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في ظل عدم منطقية المنافسة على اللقب، حيث سيكون على الخفافيش منافسة أندية مثل إشبيلية وريال بيتيس وفياريال على المركز الرابع.

لم يعلن فالنسيا حتى الآن سوى عن صفقة ضم هيوغو دورو من خيتافي بشكل نهائي بعد أن لعب معاراً مع الخفافيش الموسم الماضي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن غاتوسو يريد الحصول على خدمات لاعب وسط آرسنال لوكاس توريرا الذي قضى الموسم الماضي معاراً إلى فيورنتينا.

هناك عدة شائعات عن رغبة فالنسيا في ضم بعض اللاعبين منهم إدينسون كافاني الذي انتهى تعاقده مع مانشستر يونايتد، تيموثي وياه لاعب ليل ودريس ميرتينس نجم نابولي.