رسميًا.. أرسنال يعلن تعاقده مع جابرييل جيسوس

04.07.2022 | 12:17 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعاقده مع جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ووقع جيسوس على عقود انتقاله إلى آرسنال بعقد طويل الأمد دون تحديد سنة انتهائه، بعد 5 سنوات مع مانشستر سيتي سجل خلالها 95 هدفًا في 236 مباراة في جميع البطولات.

ويعد جيسوس لاعبًا أساسيًا مع المنتخب البرازيلي حيث شارك في 56 مباراة دولية وسجل 19 هدفا، منذ أن شارك بشكل كامل للمرة الأولى في سبتمبر 2016.

أما عن مسيرته مع مانشستر سيتي، ففاز جيسوس ببطولة الدوري الإنجليزي 4 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، وكأس الرابطة الإنجليزية 3 مرات.

وسيرتدي جيسوس مع أرسنال القميص رقم 9 والذي كان يرتديه المهاجم ألكسندر لاكازيت في السنوات الماضية، قبل عودته إلى صفوف فريق أولمبيك ليون.

ومن جانبه، أعرب مايكل أرتيتا مدرب أرسنال عن سعادته بعد التعاقد مع جيسوس، قائلاً: "متحمس للغاية للعمل معه، لقد قام النادي بمجهود رائع للتعاقد مع هذا اللاعب".

وأضاف: "أعرف جيسوس شخصيًا جيدًا، كلنا نعرفه جيدًا وماذا سيقدم لنا في الدوري الإنجليزي، لقد كنا نتابعه منذ فترة طويلة وتمكنا من الحصول عليه في النهاية".