ماني والماديات والأرقام القياسية أهم أسباب بقاء صلاح مع ليفربول

03.07.2022 | 22:00 (KSA)

دوري بلس – بعد مفاوضات استمرت قرابة العام نجح ليفربول في تجديد تعاقده مع النجم المصري محمد صلاح، حيث كان العقد القديم ينتهي في 2023 مما كان سيتيح له التوقيع لأي فريق في يناير المقبل.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن العقد الجديد للنجم المصري مع الفريق الإنجليزي يمتد حتى عام 2025 ليواصل مسيرته في صفوف ليفربول والتي بدأت موسم 2017-2018.

وهناك عدة عوامل قد تكون دفعت صلاح للبقاء في صفوف الريدز، نستعرض أهمها من خلال السطور التالية.

-استجابة ليفربول لطلباته المادية:

كثيراً ما أكد صلاح في تصريحاته أنه يريد الاستمرار في صفوف ليفربول موضحاً أن الأمر في يد إدارة الريدز.

واستجابت إدارة ليفربول لطلبات النجم المصري وجعلته اللاعب الأعلى أجراً في البريميرليغ وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية براتب أسبوعي يبلغ 385 ألف جنيه إسترليني متساوياً مع نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو ولاعب وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروينا.

-رحيل ماني:

الكل يعرف المنافسة بين النجمين ساديو ماني ومحمد صلاح خاصة وأن اللاعبين أتيا من قارة إفريقيا، ويتنافسا في كل عام على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء.

خلافات صلاح مع ماني ظهرت أحياناً داخل الملعب لكن تمت السيطرة عليها بفضل دهاء المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

رحيل ماني إلى صفوف بايرن ميونيخ الصيف الجاري قد يكون من العوامل التي ساعدت على بقاء صلاح مع الريدز.

-تحطيم المزيد من الأرقام القياسية:

منذ قدومه إلى ليفربول موسم 2017-2018 حقق النجم المصري محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية، حيث أنه أكثر لاعب سجل أهدافاً في موسم واحد بالبريميرليغ نظام الـ20 فريقاً بـ32 هدفاً موسم 2017-2018، وأكثر لاعب إفريقي سجل أهدافاً في البريميرليغ حتى الآن بـ120 هدفاً منهم هدفان مع تشيلسي.

ويعتبر صلاح ثاني أكثر لاعب تُوج بالحذاء الذهبي كهداف للبريميرليغ بـ3 مرات بفارق مرة واحدة عن مهاجم آرسنال السابق تييري هنري.

ويسعى النجم المصري لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية في البريميرليغ، حيث يريد أن يكون الهداف التاريخي للريدز في البطولة، ويحتاج صلاح إلى 9 أهداف فقط من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

-البقاء تحت قيادة كلوب:

أخرج كلوب أفضل ما لدى النجم المصري لذلك يريد صلاح الاستمرار تحت القيادة الفنية للمدرب الألماني الذي جدد تعاقده مع ليفربول مؤخراً.

ويعتبر صلاح أكثر لاعب سجل أهدافاً تحت القيادة الفنية ليورجن كلوب في جميع الأندية التي دربها بـ156 هدفاً.

-عدم وجود أندية كثيرة تقدر على شراء صلاح:

لا توجد العديد من الأندية في العالم تملك القدرة الشرائية للحصول على خدمات النجم المصري، وكذلك لا تستطيع معظم الفرق دفع راتبه المرتفع.