بعد رحيل هالاند وعودة ترزيتش إلى تدريب الفريق| كيف يظهر بوروسيا دورتموند الموسم المقبل

03.07.2022 | 20:00 (KSA)

دوري بلس – ستشهد تشكيلة بوروسيا دورتموند في موسم 2022-2023 بعض التغييرات بعد انتقال المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند إلى صفوف مانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو.

وعاد إيدين ترزيتش إلى تدريب بوروسيا دورتموند بعد فترة جيدة مع الفريق من ديسمبر 2020 حتى يونيو 2021 فاز خلالها بلقب كأس ألمانيا.

ونجح بوروسيا دورتموند في إبرام ست صفقات حتى الآن منهم حارسا مرمى وهما ألكسندر ماير من فريق يان راغنسبورغ ومارسيل لوتكا من هيرتا برلين، وسيكون أحدهما حارس الفريق الثاني بدلاً من رومان بوركي الذي رحل عن صفوف أسود الفيستيفاليا.

ودعم دورتموند دفاعه بضم نيكلاس زوله من بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر ونيكو شلوتربيك من فرايبورغ مقابل 20 مليون يورو.

في الوسط ضم أسود الفيستيفاليا صالح أوزكان من كولن مقابل خمسة ملايين يورو ليحل محل أكسيل فيتسيل الذي رحل عن صفوف دورتموند.

في خط الهجوم عوض دورتموند هالاند بضم كريم أديمي من ريد بول سالزبورغ مقابل 30 مليون يورو، ويسعى الفريق حالياً لضم الإيفواري سيباستيان هالر مهاجم أياكس أمستردام.

وقد يكون هالر آخر صفقات دورتموند في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ويفضل المدير الفني إيدين ترزيتش طريقة لعب 4-2-3-1 وفي هذه الحالة سيعتد على على زوله وهوميلس كقلبي دفاع، حيث أن الأخير هو ثاني أكثر لاعب شارك تحت قيادته أثناء تدريبه لدورتموند بـ30 مباراة، بينما سيكون بديل الثنائي اللاعب الجديد نيكو شلوتربيك مع الاعتماد في حراسة المرمى على كوبيل.

في مركز الظهير الأيسر سيلعب غيريرو، وفي مركز الظهير الأيمن سوف يشارك توماس مونييه، وفي الوسط سيلعب الوافد الجديد صالح أوزكان مع جود بيلينغهام كلاعبي ارتكاز، وأمامهم الثلاثي ماركو ريوس، براندت وكريم أديمي خلف المهاجم سيباستيان هالر.

في حالة غياب هالر سوف يشارك أديمي في مركز رأس الحربة، بينما سيلعب رينا في مركز الجناح.

التشكيلة المتوقعة لدورتموند الموسم المقبل:

في حراسة المرمى: كوبل:

خط الدفاع: مونييه، هوميلس، زوله، غيريرو.

-خط الوسط: أوزكان، بيلينغهام، ريوس، براندت، أديمي.

-خط الهجوم: سيباستيان هالر.