كودا وجيتكيار وفاغيولي أبرز نجوم الأندية الصاعدة إلى الكالتشيو هذا الموسم

30.06.2022 | 21:00 (KSA)

دوري بلس – صعدت ثلاثة أندية إلى الليغا هذا الموسم وهي ليتشي، كريمونيزي ومونزا ليحلوا محل الثلاثي الهابط جنوى، كالياري وفينيسيا.

وتألق العديد من اللاعبين في صفوف الأندية الصاعدة إلى الكالتشيو، ونلقي من خلال السطور التالية أبرز النجوم في هذه الفرق إلى جانب أرقام المديرين الفنيين.

-ليتشي:

صعد إلى الكالتشيو بعد الفوز بدوري الدرجة الثانية، حيث جمع 71 نقطة في 38 مباراة من 19 فوزاً و14 تعادلاً مقابل 5 هزائم.

سجل ليتشي في الدرجة الثانية الموسم الماضي 59 هدفاً كثالث أقوى هجوم، واهتزت شباك الفريق 31 مرة كأقوى دفاع.

يعتبر ماسيمو كودا هداف دوري الدرجة الثانية أبرز نجوم الفريق، حيث أحرز 20 هدفاً وقدم 10 تمريرات حاسمة في الدوري، إلى جانب غابرييل سترفيزا الذي أحرز 14 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة.

تألق كذلك الحارس البرازيلي غابرييل الذي لعب 31 مباراة في الدوري خرج خلالهم بشباك نظيفة في 14 مواجهة.

المدير الفني للفريق هو الإيطالي ماركو باروني الذي يتولى القيادة الفنية منذ بداية الموسم الماضي، حيث قاد الفريق في 41 لقاء حقق خلالهم 21 فوزاً و14 تعادلاً مقابل 6 هزائم.

-كريمونيزي:

صعد الفريق إلى الكالتشيو بعد احتلال المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية برصيد 69 نقطة من 38 مباراة جمعها من 20 فوزاً و9 تعادلات مقابل 9 هزائم.

سجل كريمونيزي 57 هدفاً في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، واهتزت شباك الفريق 39 مرة.

هناك عدة لاعبين بارزين في الفريق منهم لوكا زانيماشيا الذي أحرز 8 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في الدوري، نيكولو فاغيولو الذي أحرز 3 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة وكريستيان بونويتو الذي أحرز 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

المدير الفني للفريق هو الإيطالي ماسيمليانو ألفيني الذي سيتولى قيادة الفريق في الموسم المقبل بعد انتقال المدرب فابيو بيشيا الذي قاد النادي للصعود لتدريب بارما.

-مونزا:

صعد الفريق إلى الكالتشيو بعد احتلال المركز الرابع في دوري الدرجة الثانية برصيد 67 نقطة من 38 مباراة جمعها من 19 فوزاً و10 تعادلات مقابل 9 هزائم.

سجل مونزا 60 هدفاً في دوري الدرجة الثانية، واهتزت شباك الفريق 38 مرة.

تفوق مونزا في ملحق الصعود إلى الكالتشيو على بريشيا وبيزا.

تألق مع موزنا العديد من اللاعبين أبرزهم الدنماركي كريستيان جيتكيار الذي سجل 5 أهداف من أصل 10 أهداف سجلهم الفريق في تصفيات الصعود إلى الكالتشيو أمام بريشيا وبيزا إلى جانب الحارس ميتشيلي دي جريجوريو وهو الأكثر محافظة على نظافة شباكه في الدوري بـ15 مباراة.

المدير الفني للفريق هو الإيطالي جيوفاني ستروبا الذي يتولى القيادة الفنية منذ بداية الموسم، حيث قاد الفريق في 43 مباراة حقق خلالهم 23 فوزاً و10 تعادلات مقابل 10 هزائم.