تعرف على أبطال دوريات الخليج العربي وشمال إفريقيا

29.06.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت معظم الدوريات العربية في منطقة الخليج العربي وشمال إفريقيا، وتم الإعلان عن أبطال المسابقات ما عدا الدوري المصري.

ونرصد من خلال السطور التالية أبطال دوريات الخليج العربي وشمال إفريقيا.

-دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين:

فاز الهلال باللقب للمرة الـ18 في تاريخه بفارق نقطتين عن اتحاد جدة ليدعم رقمه كأكثر الأندية تتويجاً بالبطولة بفارق 9 ألقاب عن النصر.

-الدوري الإماراتي:

فاز العين باللقب للمرة الـ14 في تاريخه بفارق 10 نقاط عن الشارقة ليدعم رقمه كأكثر الأندية تتويجاً بالبطولة بفارق 7 ألقاب عن شباب أهلي دبي.

-الدوري القطري:

فاز السد باللقب للمرة الـ16 في تاريخه بفارق 15 نقطة عن الدحيل ليدعم رقمه كأكثر الأندية تتويجاً بالبطولة بفارق 8 ألقاب عن الريان.

-الدوري الكويتي:

فاز نادي الكويت باللقب للمرة الـ17 في تاريخه بفارق 7 نقاط عن كاظمة ليعادل عدد ألقاب العربي كأكثر فريقين فازا بالبطولة.

-الدوري العراقي:

فاز الشرطة باللقب، حيث يبتعد قبل جولة على نهاية المسابقة بـ21 نقطة عن أقرب منافسيه القوة الجوية، وقد وصل الفريق إلى لقبه الخامس في البطولة كثالث أكثر الأندية تتويجاً خلف الزوراء "14 لقباً" والقوة الجوية "7 ألقاب".

-الدوري البحريني:

فاز الرفاع باللقب للمرة الـ14 في تاريخه بفارق 3 نقاط عن المنامة، ويبتعد الرفاع ثاني أكثر الأندية تتويجاً بالدوري البحريني عن المحرق صاحب الـ34 لقباً بـ20 بطولة.

-الدوري اللبناني:

فاز العهد باللقب للمرة الثامنة في تاريخه بفارق 12 نقطة عن الأنصار، وعادل بذلك العهد عدد ألقاب النجمة كثاني أكثر الأندية تتويجاً، بينما يظل الأنصار الأكثر فوزاً بالبطولة بـ14 لقباً.

-الدوري السوري:

فاز نادي تشرين باللقب للمرة الخامسة في تاريخه بفارق 4 نقاط عن الوثبة، وقد أصبح تشرين رابع أكثر الأندية تتويجاً بالمسابقة خلف الجيش "17 لقباً"، الكرامة "8 ألقاب" والاتحاد "6 ألقاب".

-الدوري الفلسطيني:

فاز شباب الخليل باللقب لسادس مرة في تاريخه ليصبح الأكثر تتويجاً باللقب.

-الدوري التونسي:

أحرز الترجي اللقب بفارق نقطتين عن الاتحاد المنستيري ليحرز لقبه الثاني والثلاثين ويدعم رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بفارق 19 لقباً عن الإفريقي.

-الدوري المغربي:

بنسبة 99% سيحرز الوداد اللقب للمرة الـ22 في تاريخه كأكثر الأندية تتويجاً بفارق 10 ألقاب عن الرجاء.

ويبتعد الوداد عن الرجاء بفارق 6 نقاط قبل جولتين على نهاية المسابقة، وبالتالي يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل التتويج.

-الدوري الجزائري:

فاز شباب بلوزداد باللقب بفارق 9 نقاط عن شبيبة القبائل، ووصل بذلك إلى لقبه التاسع كثاني أكثر الأندية تتويجاً خلف شبيبة القبائل صاحب الـ14 لقباً.