كومان: برشلونة يعيش على الماضي.. وليفاندوفسكي تقدم في العمر

28.06.2022 | 15:00 (KSA)

دوري بلس - تحدث الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق، عن أبرز الملفات والمشاكل التي عانى منها بالنادي الكتالوني.

ورحل كومان عن تدرب البارسا منذ 8 أشهر، وحل بدلًا منه تشافي هيرنانديز أسطورة النادي، ونجح في تحقيق المركز الثاني بجدول الدوري.

وقال كومان، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إحدى مشاكل برشلونة هي أنهم يعيشون على الماضي، وعصر التيكي تاكا، لكن كرة القدم قد تغيرت، وأصبحت أكثر بدنية، ولم يعد لديك تشافي وإنييستا وميسي".

وحمل كومان، الرئيس خوان لابورتا مسؤولية تراجع الفريق، قائلاً: "لقد أخطأ خطأ كبيرًا بتصدير الشكوك للمدرب، فالصحافة تراقب الأوضاع بدقة هناك، كان عليه أن يظهر مزيدًا من الاحترام".

وأضاف: "كان من الأفضل أن تبحث عن مدرب آخر، ولكن لا تشكك في مدربك على الملأ، فهذا أسوأ شيء يمكنك القيام به".

وعن إقالته من تدرب برشلونة، قال: "شعرت بعد مغادرة برشلونة بنوع من التحرر.. السنة ونصف التي عشتها كانت أكثر الأوقات تعقيدًا في تاريخ النادي، البداية كانت بدون رئيس، ثم جاء لابورتا ليشكك في المدرب".

وأوضح: "عندما تفشل في تحقيق الانتصارات، أنت تعلم أنك ستواجه مشاكل، لكنني فعلت الكثير من الأشياء لهذا النادي، فقد تركت المنتخب الوطني الهولندي، ولا أندم على مجيئي، لكن كان يجب أن أعترف أنها كانت تجربة صعبة للغاية".

وعن رأيه في إمكانية تعاقد البارسا مع الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وجوليس كوندي: "ليفاندوفسكي لاعب عظيم، هداف كبير، لكنه تقدم في العمر، لدي شكوك حول دفع 50 أو 60 مليون من أجل لاعب في ذلك العمر، بالإضافة إلى راتبه الكبير".

واختم: "بينما أحب كوندي، وطلبت التوقيع معه، لكن لم يكن هناك أموال.. يبلغ من العمر 23 عامًا، تمامًا مثل أراوخو، فهو مدافع عظيم".