بعد انضمام هالاند ونونيز| صراع مشتعل مرتقب على الحذاء الذهبي في البريميرليغ الموسم المقبل

27.06.2022 | 23:00 (KSA)

دوري بلس – ينطلق في 5 أغسطس الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لن يقتصر الصراع في البطولة على التنافس على اللقب، ولكن سيكون هناك صراعاً كبيراً على الحذاء الذهبي الذي يتم منحه لهداف المسابقة.

وذهب الحذاء الذهبي الموسم الماضي للثنائي النجم محمد صلاح لاعب ليفربول وجناح توتنهام سون هيونغ مين بـ23 هدفاً لكل منهما، بينما يعتبر الفرنسي المعتزل تييري هنري الأكثر فوزاً بالجائزة بـ4 مرات.

وبعد انضمام النرويجي إيرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي والأوروغواني داروين نونيز إلى ليفربول سيشتد الصراع بشكل أكبر على لقب هداف البريميرليغ.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز المنافسين المنتظرين على الحذاء الذهبي في البريميرليغ الموسم المقبل.

-إيرلينغ هالاند:

انضم إلى مانشستر سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند بعد دفع الشرط الجزائي البالغ 60 مليون يورو، وذلك بعد أن لعب مع أسود الفيستيفاليا 87 مباراة سجل خلالهم 83 هدفاً.

ويريد هالاند أن يصبح ثالث لاعب من مانشستر سيتي يحرز لقب هداف البريميرليغ بعد كارلوس تيفيز في 2011 وسيرجيو أغويرو في 2015.

أكبر عقبة أمام هالاند ستكون سياسة التدوير التي ينتهجها المدير الفني بيب غوارديولا، وهو ما حرم أي لاعب من مانشستر سيتي من الفوز بلقب هداف البريميرليغ في عهده.

-داروين نونيز:

وافد آخر إلى البريميرليغ مرشح للفوز بجائزة الهداف وهو المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز الذي انتقل من بنفيكا إلى ليفربول مقابل 75 مليون يورو.

لعب نونيز 84 مباراة مع بنفيكا سجل خلالهم 47 هدفاً.

سيكون على نونيز إثبات نفسه سريعاً والتأقلم مع أجواء البريميرليغ من أجل خطف مكان أساسي في هجوم الريدز الذي يضم حالياً محمد صلاح، دييغو جوتا، لويس دياز وروبيرتو فيرمينو.

-محمد صلاح:

النجم المصري لا يمكن استبعاده من صراع الحذاء الذهبي رغم أنه يلعب كجناح، وذلك بعد أن فاز بلقب هداف البريميرليغ 3 مرات في 5 مواسم مع ليفربول.

صلاح الذي لم يجدد عقده حتى الآن مع ليفربول يريد تقديم أفضل ما لديه مع الريدز في موسم قد يكون الأخير له مع الفريق.

-سون هيونغ مين:

يريد النجم الكوري الجنوبي الفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي مستفيداً من تأقلمه مع طريقة لعب المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي.

-هاري كين:

بعد بداية موسم محبطة بسبب فشل انتقاله إلى مانشستر سيتي عاد هاري كين بقوة في نهاية الموسم الماضي ليؤكد أنه سيكون أحد المنافسين على الحذاء الذهبي.

-كريستيانو رونالدو:

في حالة استمرار النجم البرتغالي مع مانشستر يونايتد، وفي ظل عدم مشاركة الفريق في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا سيركز رونالدو جهوده في البريميرليغ مما يجعله أحد المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي.