الاتحاد يسعى لنقاط الباطن وينتظر هدية الفيصلي

27.06.2022 | 14:01 (KSA)

دوري بلس - يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد , اليوم الاثنين , ضيفه الباطن في مباراة لحساب الجولة 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان, للموسم الرياضي الحالي 21/22 .

وستقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة" , في تمام الساعة 9م , وستكون منقولة مباشرة عبر قنوات SSC الرياضية.

وينافس الاتحاد على الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 12 عام, إذ يحتل الفريق حاليا المركز الثاني بـ 64 نقطة, متأخرا عن الهلال "المتصدر" بفارق الأهداف.

ويحتاج الاتحاد للفوز في مباراة الليلة, وانتظار تعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة في مباراته أمام الفيصلي والتي تقام اليوم في نفس التوقيت.

وقد يتوّج الاتحاد بلقب الدوري في حال التعادل مع الباطن, لكن ذلك يتطلب خسارة الهلال من الفيصلي.

ولا يملك الاتحاد فرصة الفوز بلقب الدوري في حال خسر مباراة الليلة, إذ سيتوّج الهلال مباشرة باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراته مع الفيصلي, وذلك لتفوّق الهلال في المواجهات المباشرة مع الاتحاد.

مهمة الاتحاد لن تكون سهلة وهو يواجه فريقا يصارع من أجل البقاء ضمن فرق دوري الأمير محمد بن سلمان الموسم المقبل.

وتمثل المباراة "مفترق طرق" بالنسبة للباطن, إذ يحتاج الفريق السماوي للفوز في لقاء الليلة من أجل تجنب الهبوط , بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة الأخرى.

ويملك الباطن 32 نقطة في المركز الثالث عشر, وقد ينجو الفريق في حال التعادل أو حتى الخسارة, لكن ذلك يتطلب خسارة الأهلي أمام الشباب, بالإضافة إلى خسارة الاتفاق أمام الفيحاء اليوم.