50 هاتريك في الدوريات الكبرى هذا الموسم.. والبريميرليغ صاحب نصيب الأسد

27.06.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – تم تسجيل 50 هاتريك في الدوريات الخمسة الكبرى خلال موسم 2021-2022، وكان البريميرليغ هو الأكثر من حيث تسجيل الثلاثيات بـ13 هاتريك.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأرقام عن الثلاثيات المسجلة في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم.

-تم تسجيل 50 هاتريك في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم منهم 13 ثلاثية في البريميرليغ، 10 هاتريك في الكالتشيو، 10 ثلاثيات في الليغا، 9 هاتريك في الدوري الفرنسي و8 ثلاثيات في البوندسليغا.

-5 لاعبين فقط تمكنوا من تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم في الدوريات الكبرى وهم غابرييل خيسوس لاعب مانشستر سيتي في شباك واتفورد، كيفين دي بروينا لاعب مانشستر سيتي في مرمى وولفرهامبتون، باتريك تشيك لاعب باير ليفركوزن في مرمى غرويتر فورت، جيوفاني سيميوني لاعب هيلاس فيرونا في شباك لاتسيو ويريمي بينو لاعب فياريال في مرمى إسبانيول.

-5 لاعبين تمكنوا من تسجيل هاتريك مرتين في الدوريات الكبرى هذا الموسم وهم جيوفاني سيميوني لاعب هيلاس فيرونا، تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ، كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

-مباراة واحدة شهدت تسجيل لاعبين لهاتريك وهي مواجهة باريس سان جيرمان ضد كليرمونت بالدوري الفرنسي والتي انتصر خلالها نادي العاصمة الفرنسية بنتيجة (6-1)، حيث سجل كل من كيليان مبابي ونيمار هاتريك.

-لاعبو مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، هيلاس فيرونا، ريال مدريد، باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ هم الأكثر تسجيلاً للهاتريك في الدوريات الكبرى هذا الموسم بـ3 مرات لكل منهم.

-الجنسية الفرنسية هي الأكثر تسجيلاً للهاتريك في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم بـ6 مرات.